جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

قسم الخدمة الاجتماعية بالليث يقيم ندوة (مستقبل الخدمة الاجتماعية بالكلية الجامعية بالليث)



أقام قسم الخدمة الاجتماعية بالليث (شطر البنات)، ندوة بعنوان: "مستقبل الخدمة الاجتماعية بالكلية الجامعية بالليث بين الواقع والمأمول"، وذلك يوم الاثنين الموافق 1440/3/4هـ.

تم تفعيل الندوة من قبل طالبات الخدمة الاجتماعية (تدريب ميداني 3) وأستاذة التدريب نوال القارحي، بهدف التحسين من واقع الخدمة الاجتماعية في الكلية الجامعية في التدريب، وتحسين مخرجات القسم، وإعادة النظر في المدخلات، وبعض المناهج، والمساعدة في وضع الحلول المنطقية بمشكلات القسم، بالتعاون مع جميع أقطاب العملية التعليمية في الكلية.

وشارك في هذه الندوة وكيلة الكلية الدكتورة إيمان اللهيبي، ورئيس قسم الخدمة الاجتماعية الدكتور عامر الشهري، ووكيلة رئيس القسم الدكتورة رشا مجلد، وعدد من أستاذات القسم، حيث بدأت الندوة بالحديث عن إيجابيات قسم الخدمة الاجتماعية وفاعليته على مستوى الكلية، وتناول المشاركون ذلك بالإحصائيات، كما تم بعد ذلك تناول الجوانب السلبية التي أحاطت بالقسم، وكيف يمكن تجنب ذلك مستقبلاً. بعدها تم فتح ملف التدريب وأهم المشكلات التي يعاني منها التدريب، وكيف يمكن وضع حلول منطقية تناسب بيئة التدريب في الليث، حيث تم اقتراح بدء التدريب داخل الأقسام بالكلية حالياً، ولاقى ذلك تأييد الجميع، ثم تناول المشاركون بالندوة أهم مشكلات الطالبات، حيث رد على استفساراتهن كلٌ من الدكتورة إيمان اللهيبي، والدكتور عامر الشهري، وناقشوهم في معاناتهم من نقص الموارد والإمكانيات، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة تختص بمعالجة المشكلات داخل الكلية تضم مجموعة من الأستاذات، وانتخاب مجموعة من الطالبات لتمثيل صوت الطالبات في هذه اللجنة، كما تم الاتفاق على تزويد المبنى بالنواقص التي يحتاجها الطالبات، وتوفير ذلك في أقرب وقت.

 واختتمت الندوة بلفتةٍ إيجابية، ونصائح عظيمة من قبل الضيوف للطالبات، لاقت صداها وتفاعلها من قبل الطالبات. وكانت الندوة تحت إشراف الأستاذة نوال القارحي.

جار التحميل