جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الجامعة تنفذ برنامج تنمية مهارات موهوبات مدارس منطقة مكة في البحث والابتكار



نفَّذت عمادة البحث العلمي، بالتعاون مع معهد الإبداع وريادة الأعمال، وبالشراكة مع الإدارة العامة للتعليم ممثلة في إدارة الموهوبات بمنطقة مكة المكرمة، برنامج "لـقــاء الـمـوهـوبـات" التدريبي، والذي انتهت فعالياته يوم الخميس الموافق 25/ 5/ 1440هـ، في قاعة باشراحيل، بشطر الطالبات بالزاهر.

هدف البرنامج الذي استمر على مدى يومي "الأربعاء والخميس"، إلى تعزيز مهارات البحث والابتكار لطالبات مدارس منطقة مكة المكرمة الموهوبات "المتوسطة والثانوية"، واستفادتهن من خبرات جامعة أم القرى العلمية والبحثية، وتوفير بيئة علمية محفِّزة للتعليم العام.

كما حظي البرنامج بتفاعل كبير من قبل الطالبات الموهوبات، لما تميَّز به من ثراء معرفي في مجال البحث العلمي والابتكار، والمهارات التدريبية، والأنشطة التثقيفية، وأوضحت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة الخولي، أن البرنامج انعكس أثره في إيجاد مجتمع حيوي، من خلال تفعيل الشراكات الناجحة، والتي كان لها أثر فاعل في تنمية الثقافة العلمية والمهارية للمشارِكات.

وابتدأت فعاليات اليوم الأول، بتقديم وتعريف وكيلة عمادة البحث العلمي للجودة والتطوير الدكتورة هنادي بحيري بما تقدمه الوكالة من برامج ومزايا تحفيزية للباحثين والباحثات، تخلَّلتها محاضرات تثقيفية، وتعليمية، وورش عمل تدريبية، ركزت جميعها على مهارات البحث والابتكار.

فيما قدم معهد الإبداع وريادة الأعمال في اليوم الثاني، سلسلة أخرى من المحاضرات، وورش العمل التي تنوعت مجالاتها ومهاراتها التدريبية والعملية، بالإضافة إلى المسابقات الترفيهية.

وقد حضر اللقاء كل من: وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة الخولي، ووكيلة عمادة البحث العلمي للجودة والتطوير الدكتورة هنادي بحيري، ووكيلة معهد الإبداع وريادة الأعمال الدكتورة نجوى سمرقندي، ومديرة إدارة الموهوبات بتعليم مكة المكرمة الدكتورة ليلى الصاعدي، وعدد من مشرفات الإدارة والطالبات الموهوبات من مختلف مدارس منطقة مكة المكرمة الثانوية والمتوسطة.

جار التحميل