جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى تخصص مقرًا لموهوبي تعليم مكة


أخبار عامة , الأخبار البارزة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2019/01/28  |  اخر تعديل - 2019/01/28


كشف معالي مدير جامعة أم القرى، الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، عن عزمهم تخصيص مقر لرعاية واحتضان موهوبي تعليم مكة المكرمة، لنقل  المعرفة لهم من خلال معاهد الجامعة ومراكزها البحثية، للإسهام في إنتاج جيل من الطلبة متسلّح بالمهارات الأساسية ذات التخصص، بما يتواكب مع رؤية 2030، وبرامج التحول الوطني 2020.
جاء ذلك خلال توقيع معاليه، اليوم في مكتبه، اتفاقية تعاون بين الجامعة، ممثلة في كلية المجتمع، وإدارة التعليم بمكة المكرمة، ممثلة في إدارة الموهوبين، للإسهام في تعزيز قيم ومهارات الطلبة، وتوفير البيئة العلمية المحفزة للإبداع والابتكار.

فيما مثل إدارة تعليم مكة المكرمة مدير إدارتها محمد الحارثي، وذلك بحضور مساعده الدكتور فهد الزهراني، ومدير إدارة الموهوبين الدكتور محمد رواس، بالإضافة إلى عميد كلية المجتمع الدكتور عصام بازرعة، ووكلاء الكلية.

وتهدف الاتفاقية، إلى تقديم الدعم الإشرافي والعلمي للأولمبياد العلمي، والبرامج التدريبية، والمحاضرات والندوات، والدعم المعرفي والعلمي للبرامج البحثية، والمساهمة في إنجاح يوم الممارسة العملية للطلاب والطالبات، وكذلك إشراكهم في الفعاليات والأنشطة العلمية والبحثية، وتنظيم المعارض للمشاريع والأعمال الإبداعية والابتكارية.

وثمن مدير تعليم مكة المكرمة، دعم مدير الجامعة لكافة المبادرات المشتركة، وأضاف أن الاتفاقية تأتي ضمن برامج إدارة الموهوبين، التي سيتم من خلالها ترشيح واختيار الفئات المستهدفة للبرامج والمشاريع والأنشطة والمبادرات، لتنمية قدراتهم التفكيرية ومهاراتهم الإبداعية.

جار التحميل