جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

معالي مدير الجامعة يطلع على خطة كلية الحاسب الآلي الاستراتيجية


أخبار عامة , الأخبار البارزة ,
أضيف بتاريخ - 2019/01/24  |  اخر تعديل - 2019/01/24


اطلع معالي مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، على خطة كلية الحاسب الآلي الاستراتيجية، وذلك خلال لقائه عميد الكلية الدكتور ماجد القثامي، ووكلاءها، ورؤساء الأقسام، بمكتبه، يوم الأربعاء 17 جمادى الأولى 1440هـ.

وبين الدكتور القثامي، أن خطة الكلية الاستراتيجية تهدف أن تكون كلية الحاسب الآلي من أفضل الكليات أكاديمياً وبحثياً وإبداعياً، من أجل إعداد الكوادر المؤهلة علمياً ومهنياً، والمساهمة في التطور التقني، والاقتصاد المعرفي، وخدمة المجتمع والحجاج والمعتمرين.

وأوضح أن خطة الكلية تم إعدادها بما ينسجم مع خطة الجامعة الاستراتيجية المتوافقة مع رؤية 2030، ووضعت من ضمن مرتكزاتها الذكاء الاصطناعي، والمدن الصناعية، والتطوير والإبداع والابتكار والنمذجة، لافتاً إلى أنه سيتم العمل على التطوير التقني بالجوانب البحثية ومشاريع التخرج القابلة إلى التحول الاستثماري.

وشدد معالي مدير الجامعة على تحقيق مبدأ الجودة في الجوانب الأكاديمية، والعمل على التطوير المستمر لمواكبة رؤية المملكة، مشيداً بالبرامج النوعية التي تقدمها كلية الحاسب الآلي، ومتمنياً استحداث تخصصات جديدة تتوافق مع متطلبات سوق العمل السعودي.

جار التحميل