جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الشؤون الإسلامية تفتتح ملتقى (المحجة البيضاء) في جامعة أم القرى


أخبار عامة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2019/01/16  |  اخر تعديل - 2019/01/16


دشّن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة يوم أمس الثلاثاء الموافق 9/ 5/ 1440هـ، بالتعاون مع جامعة أم القرى، ملتقى "المحجة البيضاء"، والذي يقام على مدار (3) أيام، بمقر عمادة الدراسات الجامعية بشطر الطالبات بالزاهر.

وتتضمن محاور الملتقى أهمية دراسة العقيدة، وفضل التوحيد، وخطر الشرك والظلم العظيم، وموضوع السحر والكهانة والتنجيم، وعلوم الطاقة وقانون الجذب، وتعريف البدع ونشأتها، والسنة النبوية وفضلها، وتختتم فعاليات الملتقى في اليوم الثالث بالحديث عن الفتن، معناها وأنواعها وأسباب الثبات على الدين.

ويصاحب الملتقى معرض توعوي ومسابقات، بحضور عميدة الدراسات الجامعية الدكتورة هالة العمودي، وعدد من وكيلات العمادات والكليات، وعدد من منسوبات التعليم ووزارة الشؤون الإسلامية.

وأشارت مديرة الملتقى عائشة القحطاني إلى إدراك وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لأهمية التوعية وفتح المدارك، ووجوب تصحيح المفاهيم الخاطئة عن التوحيد والتي انتشرت في منصات الشبكات الاجتماعية، كما يتخلل المعرض حوارات ونقاشات وفتاوى، لزيادة الوعي والتثقيف الديني.

وللمرة الأولى يقيم الملتقى مسابقة بشكل مختلف؛ لحثِّ المشاركات على التعمق في جوانب مختلفة متعلقة بالعقيدة والتوحيد، والفهم الصحيح لفتاوى هيئة كبار العلماء.

جار التحميل