جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الكلية الجامعية بالجموم تنظم حملة توعوية حول المضادات الحيوية



بمناسبة الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية، وضمن البرنامج التوعوي الصحي، نظمت الكلية الجامعية بالجموم، حملة توعوية حول المضادات الحيوية، وذلك يوم الأربعاء ١٤٤٠/٣/١٣هـ، في تمام الساعة العاشرة صباحاً، بمشاركة طالبات من كلية الطب بجامعة أم القرى، تحت إشراف سعادة الدكتورة رويدا بنت علي محسن البكري أستاذ مساعد ورئيسة قسم الطفيليات بكلية الطب.

وقد افتتحت سعادة وكيلة الكلية الدكتورة هنادي قمرة الفعالية، وأكدت على أن هذه الحملة تهدف إلى توعية منسوبات الكلية بالآثار الجانبية للمضادات الحيوية، وترشيد استهلاك الأدوية. بدورها، أوضحت الدكتورة رويدا بكري بأن الأسبوع العالمي للمضادات الحيوية هي حملة توعوية تقودها منظمة الصحة العالمية، بهدف التوعية بالمضادات والطرق الصحيحة لاستخدامها؛ حيث إن المضاد الحيوي يعتبر ضرورة علاجية للحد من انتشار الأمراض ولكن لا يجب استعماله لعلاج الالتهابات إلا في حالة وصفه من جانب طبيب مختص، كما تستهدف زيادة الوعي بمقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية، والتشجيع على اتباع أفضل الممارسات تجنباً لظهور مزيد من حالات مقاومة المضادات وانتشارها.

وتضمنت الفعالية العديد من الأركان التوعوية التي اشتملت على التعريف بالمضاد الحيوي ومكوناته، والإرشادات والنصائح الوقائية للحد من انتشار الالتهابات، والآثار الجانبية للمضادات الحيوية.

جار التحميل