جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية العلوم الاقتصادية والمالية الإسلامية تنظم برنامج فن التنمية



أطلقت كلية العلوم الاقتصادية والمالية الإسلامية بشطر الطالبات برنامج " فن التنمية "، والذي يسعى من خلالها للتنمية البشرية بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030. ويستمر لمدة يومين بحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة الخولي، وعميدة الدراسات الجامعية الدكتورة هالة بنت سعيد العمودي، ووكيلة العمادة للشؤون التعليمية والتطوير الدكتورة خلود اليوسف، ووكيلة كلية العلوم الاقتصادية والمالية الإسلامية الدكتورة فائزة اللحياني، ووكيلة الكلية للشؤون التعليمية الدكتورة هالة حجازي بقاعة الاحتفالات بالكلية.

وقامت عميدة الدراسات الجامعية للطالبات الدكتورة هالة العمودي بالتجول في أركان المعرض المصاحب المشتمل على أركان متنوعة للتنمية؛ منها النفسية والأكاديمية والتقنية والمهنية.

وقد بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وعقب ذلك شاهد الحضور عرضا وثائقيا عن مفهوم فن التنمية وآلياتها والطرائق البسيطة والخامات الأولية التي قد تغير مجرى الحياة عن التفكير الابتكاري في استحداث ما يفيد منها.

وبينت وكيلة كلية العلوم الاقتصادية الدكتورة اللحياني -في كلمة لها- أن الله أوكل عمارة الأرض لبني آدم في قوله تعالى: ((واستعمركم فيها))، والاستعمار إنما يكون ببنائها وحسن عمارتها بالخير والنفع لكل ما من شأنه التطور والتقدم الحضاري.

من جانبها أكدت سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة على الدور الحيوي للمرأة في ظل رؤية 2030، وأنها تعد شريكة النجاح والتنمية المستدامة لكافة القطاعات الاقتصادية.

ثم قدم طالبات أقسام الكلية ندوة علمية تناولت التنمية من محاور عدة منها: دور المرأة السعودية في التنمية الاقتصادية في إطار رؤية 2030، ودور الجامعات في الرؤية وتطوير التعليم، وضيوف الرحمن وغيرها من المحاور التي تستكمل في اليوم التالي للفعالية.

جار التحميل