جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات تدشن المختبرات البحثية التابعة لكلية العلوم التطبيقية




دشَّنت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة بنت عمر الخولي، مبنى المختبرات البحثية التابع لكلية العلوم التطبيقية بالعابدية، يوم الأحد 24 ربيع الأول 1440 هـ، بحضور وكيلة كلية العلوم التطبيقية الدكتورة رجاء بنت طاهر معتوق، ووكيلات أقسام كلية العلوم التطبيقية، وعدد من فنيات المعامل والمنسوبات.

واطلعت وكيلة الجامعة على إعدادات وتجهيزات المختبرات البحثية، التي شملت مختبرات لقسم الأحياء تنوعت بين معامل نباتية وحيوانية، ومحميات للزهور وأخرى للشتلات، ومعامل لقسمي الفيزياء والكيمياء بأنواعها التخصصية.

وعقب التدشين ثمّنت وكيلة الجامعة الدكتورة سارة الخولي الجهود القديرة لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، ووكلاء الجامعة، لاهتمامهم ودعمهم للبحث العلمي بالتجهيزات المخبرية، وإمدادها بالأجهزة المستحدثة وفق أعلى المعايير والمواصفات التقنية.

وأشارت وكيلة الجامعة إلى أن هذه المختبرات بإعداداتها من الأجهزة والإمكانات المادية المتخصصة في مجالها ستسهم، بإذن الله، في خدمة البحث العلمي، ليس على نطاق الجامعة فحسب، بل على نطاق المجتمع عامة، بما يساير التقدم العلمي ويحقق تطلعات الرؤية المستقبلية 2030.

كما عقدت وكيلة الجامعة مع وكيلة الكلية الدكتورة رجاء، ووكيلات أقسام الكلية لقاءً لمناقشة التطلعات التطويرية المأمولة، والتنظيمات العلمية والعملية لسير البحث العلمي في هذه المختبرات، بما يحقق رؤية  الجامعة وإستراتيجيتها لخدمة المجتمع.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم وكيلة الجامعة بدرع تذكاري.

جار التحميل