جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية إدارة الأعمال وهيئة السياحة تعقدان اجتماعاً لتفعيل التعاون في مجال التنمية السياحية




ترأس معالي مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، بقاعة الاجتماعات بمكتبه بالمدينة الجامعية بالعابدية، الاجتماع التنسيقي المشترك بين كلية إدارة الأعمال والهيئة العامة للسياحة، لتفعيل بنود الاتفاقية بين الجهتين، وذلك بحضور مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمكة المكرمة الدكتور هشام مدني، ووكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني غازي، وعميد كلية إدارة الأعمال أ.د. إحسان المعتاز، ووكلاء كلية إدارة الأعمال الدكتور عبدالله الصاعدي والدكتور محمد الشريف، ورئيس قسم السياحة والفندقة الدكتور علي القاسم، ورئيس قسم إدارة الأعمال الدكتور سلطان الحربي، ومدير عام إدارة البحوث والدراسات الأثرية الدكتور عبد الله الزهراني، والدكتور عبد المجيد العمر.

وفي بداية الاجتماع رحب معالي مدير الجامعة بالجميع، منوهًا بالدور الذي تقوم به جامعة أم القرى بكلياتها التخصصية وبرامجها النوعية في تهيئة البيئة التعليمية وخدمة طلبة الجامعة والمجتمع بمختلف التخصصات، مشيدًا بما تزخر به الجامعة من كوادر تدريسية متميزة في مختلف التخصصات بشكل عام، مرحبًا بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة؛ لتفعيل بنود الاتفاقية بينها وبين كلية إدارة الأعمال.

من جانبه بين وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني غازي أهمية تفعيل هذه الاتفاقية، وفقاً لأفضل الممارسات التنفيذية وقياس الأداء لتحقيق الأهداف المرجوة، سعيًا من الجهتين بأن تكون مخرجاتها متوائمة مع أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠، وبعد ذلك قدم فريق العمل بكلية إدارة الأعمال عرضًا لخطة وآليات العمل المتبعة في تنفيذ بنود الاتفاقية.

بدوره ثمن أ. د. إحسان المعتاز دعم واهتمام معالي مدير الجامعة، ووكيل الجامعة للتطوير، بكل ما فيه خدمة ورفعة جامعة أم القرى، وحرصهما الدائم على تفعيل مثل هذه الاتفاقيات، التي سوف تعكس مخرجاتها تطوير قطاع السياحة في مملكتنا الغالية.

يذكر أن الاتفاقية شملت عددًا من أوجه التعاون البحثي والدراسات الاستشارية في المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ومن أهمها؛ تطوير البرامج والمنتجات السياحية، وتنمية الموارد البشرية في قطاع السياحة والاستثمار السياحي، وإدارة وتطوير المتاحف.

جار التحميل