جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

معالي مدير الجامعة يستقبل رئيس وأعضاء فريق المراجعة الخارجية لهيئة الاعتماد (ABET)




استقبل معالي مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور عبد الله بن عمر بافيل، بمكتبه بالمدينة الجامعية بالعابدية، رئيس وأعضاء فريق المراجعة الخارجية لهيئة اعتماد برامج الهندسة والحاسب الأمريكية (ABET).

وذلك بحضور وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني بن عثمان غازي، وعميد التطوير الجامعي والجودة النوعية د.محمد ثابت، وعميد كلية الهندسة د. أحمد  الأحمدي، وعميد كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات د. ماجد القثامي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والمستشارين بالجامعة.

وفي بداية اللقاء رحب معالي مدير الجامعة بالفريق، متمنياً لهم التوفيق في متابعة أعمال ومتطلبات تجديد الاعتماد الأكاديمي الدولي لأقسام كليتي الهندسة والعمارة الإسلامية، والحاسب الآلي. 

وقد استعرض معاليه ما تضمه الجامعة من كليات ومعاهد ومراكز بحثية في مختلف المجالات والتخصصات الأكاديمية والبحثية، منوهاً بما حظيت وتحظى به الجامعة من دعم القيادة الرشيدة – أيدها الله – لتكون ضمن مصافِّ الجامعات الريادية، مشيراً إلى أهمية هذه الزيارة للخروج بالعديد من التوصيات التي تخدم المنظومة الأكاديمية، وفقاً للمعايير الدولية.

بدوره أعرب وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني غازي عن سعادته ورضاه بالمستوى المشرف الذي وصلت إليه كليتا الهندسة والعمارة الإسلامية، والحاسب الآلي، مؤكداً أن الهدف الذي تطمح إليه وكالة الجامعة للتطوير وريادة الأعمال هو الاستمرار في توكيد الجودة للبرامج التي تقدمها الجامعة. 

وفي الشأن ذاته أوضح عميد التطوير الجامعي والجودة النوعية الدكتور محمد جعفر ثابت أن زيارة الوفد تستمر لمدة ثلاثة أيام، يتم خلالها الوقوف على جميع مرافق وتجهيزات برامج كلية الهندسة وكلية الحاسب الآلي. 

وتأتي هذه الزيارة لوفد هيئة الاعتماد الأمريكية بهدف تجديد الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرامج كليات الهندسة والحاسب.

جار التحميل