جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

شؤون الطلاب بشطر الطالبات بالقنفذة تقيم عدداً من المحاضرات والبرامج والأنشطة




برعاية ودعم وكالة عمادة شؤون الطلاب شطر الطالبات بالقنفذة، أقامت الأندية الطلابية عدداً من المحاضرات والبرامج القيمة، خلال الفترة من ١٠ إلى ١٤ من ربيع الأول لعام ١٤٤٠هـ، وهي كالتالي: 

فعَّل نادي اللغة العربية بإشراف الدكتورة شاذلية، ومشاركة طالبات اللغة العربية بملحق الكلية، برنامج "أسعد الله من أسعد الناس"، تفعيلاً لمبادرة معالي مدير الجامعة "كونوا سعداء".، حيث قُدمت عروض وأناشيد وتوزيعات.

كما أقام مكتب الدعم والتوجيه بالكلية محاضرة عن "القدوة"، بإشراف الدكتورة سحر السعدي، ومشاركة طالبات التربية الأسرية، برامج هادفه ومفيدة. لشغل الطالبات بما ينفعهن ويصقل شخصياتهن.  

كما تم تفعيل برنامج "ميزان الصحة واللياقة البدنية"، بالتعاون بين نادي التربية الأسرية ونادي اللغة الإنجليزية، بحضور مدربة اللياقة الدكتورة عهود، وبإشراف ومتابعة الأستاذة تقوى بشة مشرفة نادي اللغة الإنجليزية وطالباتها المبدعات، حيث بدأ البرنامج بمحاضرة علمية قيمة عن الغذاء، قدمتها الدكتورة منال عبدالحفيظ، ثم شرح مفصل لأهمية الرياضية البدنية على الصحة، وتم تدريب الطالبات على استخدام الآلات الرياضة.

وبدأ تفعيل برنامج "كيف تكوني قائدة ناجحة"، بإشراف مكتب التوجيه والإرشاد بالكلية، بإشراف الدكتورة سحر السعدي، وطالبات الدراسات الإسلامية، حيث تميز البرنامج بشرح مشرف عن حياة الخلفاء الراشدين، رضي الله عنهم، وكيف كانت حياتهم قدوة للقيادة الناجحة في كل أساليبهم في جوانب الحياة المختلفة، وفقنا الله للسير على نهجهم واتباع سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، كما تم توزيع نشرات وهدايا وعروض مميزة عن بعض القصص للقيادة الناجحة في حياة الخلفاء الراشدين 

وبتاريخ الأربعاء ١٣ / ٣، تم تقديم محاضرتين لنادي التوعية الدينية والنادي العلمي، حيث قدم قسم الكيمياء عرضاً مفيداً عن الزيوت الطبيعية واستخداماتها وفوائدها، رافقه توزيعات جميلة وملصقات.

كما تم تفعيل برنامج "لقاء سماوي"، بإشراف الأستاذة رقية الشيخي وطالباتها فريق "الكلم الطيب"، بهدف نشر الوعي الديني والأخلاقي، وتم توزيع نشرات وملصقات بنفس النشاط.

جار التحميل