جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

طالبات كلية طب الأسنان يفعلن حملة "معاً لابتسامة أجمل" بالمدارس




تم تفعيل حملة "#معاً لابتسامة أجمل"، يوم الأحد17/ 3/ 1440هـ، الموافق 25/ 11/ 2018م، بإشراف مجموعة من طالبات السنة السادسة، وبالتعاون مع النادي الطلابي لكلية طب الأسنان، حيث قمن بزيارة للمدرسة الابتدائية (١٤٥)، والمتوسطة الـ (١٦) بمكة المكرمة، وذلك للتوعية بصحة الفم والأسنان، حيث قُدّمت المعلومات بشكل ترفيهي وميسّر للطالبات.

في بداية الحملة تم تقديم محاضرة توعوية للطالبات والمعلمات، عن كيفية المحافظة على صحة الفم والأسنان، وكيفية حدوث التسوس، والوقاية منه، حيث تم عرض فيديوهات توضيحية لطريقة تفريش الأسنان السليمة، واستخدام خيط الأسنان.

شملت الحملة أركاناً توعوية عن الحفاظ على نظافة الفم، وطريقة تفريش الأسنان، واستخدام خيط الأسنان، والتعرف على أهمية الأكل الصحي، والاستمتاع ببعض الألعاب والرسومات التلوينية المسلية للطالبات، والتي تهدف إلى تعزيز القيم السلوكية الصحيحة، وتم توزيع هدايا عينية، بالإضافة للمنشورات التوعوية لجميع الطالبات.

وتحققت أهداف الحملة من خلال تقديم محاضرة توعوية للطالبات والمعلمات. وقد شارك في الحملة الطالبات: فدوى العتيبي، أصايل جمعة، رهف القثامي، دينا فلمبان، ماجدة الحربي، غيداء النجار، شروق الجحدلي، لجين المحمادي، وأمجاد العتيبي.

جار التحميل