جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مركز الأعمال بمعهد الإدارة ووحدة التطوير الإداري ينفذان برنامج (التحقيق الإداري) وتجهيز المستودعات


أخبار عامة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2018/11/12  |  اخر تعديل - 2018/11/12


اطلقت إدارة التطوير الإداري بجامعة أم القرى، بالتعاون مع مركز الأعمال بمعهد الإدارة العامة، عدداً من البرامج التدريبية المتخصصة، ضمن الخطة التدريبية لتطوير الأداء وتأهيل الكوادر بجامعة أم القرى، وبدأت تلك البرامج  ببرنامج "التحقيق الإداري"، الذي يستهدف  منسوبي إدارة المتابعة، وبرنامج "تجهيز وترتيب المستودعات"، ويستهدف منسوبي إدارة المستودعات وإدارة المخزون،  وذلك بقاعة فندق فوربوينت، بحي النسيم بمكة.

قام بتقديم برنامج التحقيق الإداري الدكتور شاكر علام عضو هيئة التدريب والمستشار القانوني ورئيس قسم الأنظمة بمعهد الإدارة، بحضور مدير إدارة المتابعة الأستاذ محمد سعيد يماني، ومنسوبي الإدارة.

وفي بداية اللقاء، رحب مدير إدارة المتابعة الأستاذ محمد يماني، بالمشاركين بالدورة، موضحاً أهمية هذه الورشة في تأهيل المشاركين، للتعرف على مهارات التحقيق الإداري لدى منسوبي الإدارة، متقدماً بالشكر لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، ولوكيل الجامعة الدكتور ياسر شوشو، ولإدارة التطوير الإداري، ولمعهد الإدارة العامة، على إتاحة الفرصة لإقامة هذه الدورة.

ويأتي هذا البرنامج لتعريف المتدربين على تعزيز مهاراتهم لدى منسوبي الإدارة، والتعريف بالأنظمة والقوانين والأساليب الحديثة في ماهية التحقيق الإداري.

من جهة أخرى عقدت دورة "تجهيز وترتيب المستودعات"، قدمها المدرب الأستاذ أيمن حدادي، لمنسوبي إدارة المستودعات ومنسوبي إدارة المخزون، بحضور مدير إدارة المستودعات الأستاذ محمود بوقس، ومدير إدارة المخزون الأستاذ أحمد المعلم ومنسوبي الإدارة.

وتطرق المدرب إلى التعريف بكيفية تجهيز المواد وتصنيفها في نظام المستودعات الإلكتروني، وكذلك التعرف على كيفية فرزها، إضافة إلى معرفة وتحديد مراحل تخزين المواد وطرق حفظها.

من جهته أوضح مدير إدارة التطوير الإداري الأستاذ وليد سمباوه، أن هذه البرامج انطلاقة لعدد من البرامج الأخرى التي تستهدف في هذه المرحلة منسوبي إدارة المتابعة والمستودعات والمخزون، وستكون موزعة على أربعة أسابيع؛ كل أسبوع برنامج تدريبي، وهي منفذة في الفترة المسائية، ومقامه بفندق خارجي لتحقيق الجودة والخروج عن جو العمل للحصول على نتائج جيدة، مثمناً دعم واهتمام معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، ووكيل الجامعة الدكتور ياسر شوشو لإدارة التطوير الإداري، ولكافة برامجها وأنشطتها.

جار التحميل