جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

دورة (مهارة تحرير محل النزاع) بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية


خبر
- 2018/10/22


أقامت وكالة الكلية للتدريب وخدمة المجتمع دورة تدريبية بعنوان "مهارة تحرير محل النزاع"، ألقاها فضيلة الدكتور إسماعيل مرحبا من قسم الشريعة، يوم الاثنين الموافق 13/ 2/ 1440هـ.

بدأ سعادته بذكر أهداف الدورة وأهميتها؛ كونها تتعلق بعنصر أساسي في الفقه المقارن، وقد حضر لفيف من أعضاء هيئة التدريس قسم الشريعة وطلاب طالبات الدراسات العليا والبكالوريوس.

واشتملت الدورة النقاط التالية التي شرحها فضيلة الدكتور بإسهاب، مع ذكر بعض الأمثلة والتدريبات عليها، وهي كالتالي: (التعريف الاصطلاحي لمحل النزاع، تسميات تحرير محل النزاع، فوائد تحرير محل النزاع وأنواعه، الكتب المساعدة في تحرير محل النزاع، والأخطاء الشائعة في تحرير محل النزاع)، وذكر فضيلته عدداً من القواعد التي يجب اتباعها في تحرير محل النزاع، واختتم ببعض الأفكار البحثية في تحرير محل النزاع.

وفي نهاية الدورة شكر فضيلة الدكتور إسماعيل الدكتور إبراهيم السلمي وكيل الكلية للتدريب وخدمة المجتمع، ووكيلته الدكتورة مها العتيبي على جهودهم المبذولة في الوكالة وإتاحة الفرصة له في تقديم هذه الدورة، كما أوضح للجميع استقبال استفساراتهم حول هذا الموضوع على بريده الإلكتروني الخاص والمتواجد بصفحته بموقع الجامعة.

كما قدم سعادة الدكتور إبراهيم السلمي شكره وتقديره لفضيلة الدكتور إسماعيل مرحبا على مبادرته وتقديمه للدورة التي لاقت استحسان الحضور.

جار التحميل