جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كرسي الزايدي لأمراض الروماتيزوم ينظِّم حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لالتهاب المفاصل


أخبار عامة , الأخبار البارزة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2018/10/21  |  اخر تعديل - 2018/10/21


نظَّم كرسي الزايدي لأبحاث أمراض المفاصل والروماتيزم التابع لكلية الطب بجامعة أم القرى حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لالتهاب المفاصل، بمجمع مكة مول، بمشاركة طلاب وطالبات الدفعة الثالثة بكلية الطب، وعدد من المهتمين بالجانب الصحي.

وهدفت الحملة إلى توعية وتثقيف أفراد المجتمع، والمساهمة في المسؤولية المجتمعية تجاه المجتمع، وكذلك رفع الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، للتعريف بالأمراض الروماتيزمية.

وأكَّد المنسق العلمي بكرسي الزايدي الدكتور وليد بن عبدالرب حافظ على ضرورة إقامة مثل هذه الفعاليات لرفع الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، مما يساعد في معرفة المرضى بأعراض هذه الأمراض، وأخذ الاستشارة الطبية لتشخيصها وعلاجها مبكراً، مضيفاً بأن أعراض أمراض المفاصل أصبحت لدى جميع فئات المجتمع.

يُذكر أن الفعالية شهدت حضوراً كثيفاً من الزوار والمهتمين؛ والذين أبدوا إعجابهم بالأركان المصاحبة للحملة بإشراف مدير المشاريع بكرسي الزايدي الدكتور أوس الحازمي، بمشاركة مجموعة من طلاب وطالبات السنة الثالثة بكلية الطب؛ الذين قاموا بتثقيف وتوعية الزوار بهذا المرض، كما صاحب الحملة وجود عيادات للفحص المبكر تحت إشراف أطباء استشاريين في أمراض المفاصل والروماتيزم، وركن خاص بالأشعة الصوتية لتشخيص ومتابعة بعض أمراض المفاصل والروماتيد، وكذلك كشف للأطفال المصابين بالأمراض الروماتيزمية.

جار التحميل