جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وصول 1.3 مليون حاج


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/09/08  |  اخر تعديل - 2016/09/08


أكد مدير الإدارة العامة للجوازات اللواء سليمان اليحيى، انتهاء المرحلة الأولى من خطة الجوازات بوصول مليون و317 ألفا و321 حاجاً من خارج المملكة، عبر كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، مشيراً إلى أنه تم فرض غرامة بـ380 ألفا على 14 سائقا من ناقلي الحجاج بدون تصاريح، إضافة إلى ضبط 52 حالة تزوير في التأشيرات.
وبين اللواء سليمان اليحيى خلال المؤتمر الصحفي بمقر قيادة الحج بجدة أمس، أن الحجاج القادمين من خارج المملكة جواً بلغ عددهم مليون و239 ألفا و134 حاجا، فيما بلغ عدد القادمين من البر 65 ألفا و464 حاجا، والقادمين بحراً 12 ألفا و723 حاجا، مبيناً أنه تم الانتهاء من تطبيق خطة المديرية العامة للجوازات بالحج لمرحلة القدوم، وذلك بتسخير جميع الكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية المتطورة لضمان سرعة ودقة إنهاء إجراءات الحجاج، كما تم وضع رابطين إلكترونيين لتقيم أداء رجال الجوازات من قبل الحجاج والآخر للتقييم من نفس العاملين في الجوازات عن مدى رضاهم عن العمل.
وكشف مدير الإدارة العامة للجوازات، عن ضبط عدد من حالات المخالفة للأنظمة والتعليمات بلغت 216 حالة، وتمت إعادتهم إلى بلدانهم، مشيرا إلى أن الجوازات شكلت لجاناً إدارية موسمية في مراكز مداخل مكة المكرمة تعمل على مدار الساعة لتطبيق العقوبات الفورية بحق المخالفين لتعليمات الحج وفق الأنظمة المعمول بها، مبيناً أنه بلغ عدد القرارات الصادرة 14 قراراً إدارياً بحق 14 مخالفاً من ناقلي الحجاج بدون تصاريح حج، مضيفاً أن قوة الجوازات بالحج تستعد للمرحلة الثانية من خطتها الميدانية لمغادرة ضيوف الرحمن وعودتهم لأوطانهم.
وأوضح اللواء اليحيى أن المديرية العامة للجوازات تحذر جميع الحجاج القادمين من خارج المملكة إلى الالتزام بالمدة المحددة لمغادرتهم بعد أداء فريضة الحج حتى لا يتعرضوا للمساءلة والعقوبة المقررة بحق المخالفين. للمزيد

جار التحميل