جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وفد إعلامي دولي يزور معهد أبحاث الحج والعمرة




التقى رئيس قسم البحوث والشؤون الإعلامية بمعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة في جامعة أم القرى الدكتور عثمان بن بكر قزاز ظهر الأحد 04/ 12/ 1437هـ، عدداً من أعضاء الوفد الإعلامي الدولي الذي يقوم بتغطية موسم حج هذا العام 1437هـ، وتستضيفهم وزارة الثقافة والإعلام. وكان برفقة الوفد مندوب وكالة الإعلام الخارجي بوزارة الثقافة والإعلام الأستاذ علاء أنور فلمبان.

في بداية اللقاء رحب الدكتور قزاز بأعضاء الوفد الإعلامي، متمنياً لهم التوفيق في مهمتهم، وقال: "إن القيادة الرشيدة وعلى رأسهم سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -أيدهم الله- لا يدخرون جهداً في دعم وتطوير الخدمات التي تقدم للحرمين الشريفين والبقاع المقدسة والتي تصب في خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار وتعينهم على أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

واستعرض الدكتور قزاز بعض المشاريع البحثية التي اقترحها المعهد وطبقت على أرض الواقع، ثم استمع الأعضاء إلى شرح موجز عن مهام وأهداف المعهد وأقسامه، وشاهدوا فيلماً وثائقياً عن المعهد، وفي الختام قدم رئيس قسم البحوث والشؤون الإعلامية بالمعهد الهدايا التذكارية لأعضاء الوفد الإعلامي.

يذكر أن وزارة الثقافة والإعلام استضافت هذا العام وفداً إعلامياً مكوناً من 50 دولة إسلامية وأجنبية، وهناك أكثر من 22 قناة عالمية مستقلة غير الوفود الرسمية قدمت للتغطية الإعلامية للحج، مثل (cnn)، ووكالة رويترز، ووكالة أسوشيتد برس، ووكالة الصحافة الأوروبية، وقناة الإسلام الدولية، وقناة الجزيرة، حيث تقوم الوزارة بالإشراف على برامجها وتزويدها بالتقارير التي تحتاجها، وتقترح عليهم تصوير المناطق التي تكون بعيدة عن برنامجهم وهي تهم وتخدم برامجهم.

جار التحميل