جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وزير الحج والعمرة: خدماتنا مكتملة والمسار الإلكتروني لاختصار الإجراءات


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/09/05  |  اخر تعديل - 2016/09/05


عد وزير الحج والعمرة، الدكتور محمد صالح بنتن، زيارة ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، للمشاعر المقدسة دليلا كبيرا على اهتمام القيادة براحة الحجاج وتمكينهم من أداء شعائرهم من خلال الوقوف على اكتمال كل الاستعدادات قبل صعود الحجاج إلى المشاعر المقدسة.
وبين د بنتن أن وزارة الحج والعمرة نفذت العديد من البرامج لراحة الحجاج ومنها خدمة المسار الإلكتروني للحجاج، لتسريع آلية الحصول على التأشيرات إلكترونيًا، واختصار زمن الإجراءات من بوابة الوزارة على شبكة الإنترنت وأتمتت الحصول على تأشيرات الحج والعمرة لطالبيها عمليًا، وما تشمله من الخدمات المرافقة لها، وذلك لتسهيل حصول الحجاج على تأشيرة الحج إلكترونيًا وتقليل مدة دخول الحاج، إذ يتيح نظام المسار الإلكتروني للحج وللعمرة إنهاء إجراءات طلب تأشيرة الحج والعمرة وحزمة الخدمات في وقت قياسي لا يتجاوز بضع دقائق، ويأتي ذلك في إطار خطة طموحة لمضاعفة أعداد الحجاج والمعتمرين خلال الخمس سنوات القادمة.
وأشار وزير الحج والعمرة إلى أن الوزارة طبقت لأول مرة في موسم حج هذا العام الإسوارة الإلكترونية على الحجاج بهدف سرعة التعرف على الحجاج، وقراءة بياناتهم إلكترونيا خاصة الذين لا يتحدثون العربية، وتمكين الوزارة من التعرف على بيانات الحاج ومقر سكنه وكل المعلومات اللازمة، التي تمكن من مساعدة الحجاج على ضوء بياناتهم في الإسوارة الإلكترونية، مثل خدمة إرشاد التائهين، الأمر الذي سيسهم في رفع كفاءة الأداء في قطاع الحج والعمرة واختصار زمن الإجراءات وتطبيق الشفافية المعلوماتية وإتاحتها لمختلف الجهات العاملة في منظومة الحج والعمرة.. واختتم بنتن تصريحه بالدعاء بأن يتقبل الله من الحجاج حجهم ويعيدهم إلى ديارهم سالمين غانمين. للمزيد

جار التحميل