جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

ربط التوسعة الثالثة‎ بالمطاف


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/08/25  |  اخر تعديل - 2016/08/25


علمت "الوطن" من مصادر مطلعة، بأنه سيتم خلال حج هذا العام، ربط مبنى التوسعة السعودية الثالثة في الحرم المكي الشريف بالمطاف، لتتم الاستفادة من المبنى في دخول الحجاج، إذ تم تخصيص جسور للربط بين مبنى التوسعة والمطاف، كما تمت مراعاة تشغيل أنفاق المشاة من جرول والحجون لخدمة القادمين منها إلى التوسعة.
إلى ذلك، عقدت أمس اللجنة الفنية لمشروعات خادم الحرمين الشريفين للمسجد الحرام والتابعة لجامعة أم القرى لقاءها الفني الثامن والعشرين مع ممثلي وزارة الداخلية ولجنة الحج العليا، وذلك بمشاركة وزارة المالية والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومجموعة بن لادن السعودية والاستشاري المصمم لمشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف.
وأوضح  مدير الجامعة رئيس اللجنة الإشرافية للمشروع الدكتور بكري عساس، أن اللجنة الفنية تقوم بمهام التأكد من جودة الخرسانة وتطبيق متطلبات السلامة بالمشروع، كما أن اللجنة الفنية ومن خلال الأساتذة المتخصصين في المجالات الهندسية المختلفة تقوم بأعمال متابعة تطوير التصميمات والتنسيق مع الجهات التشغيلية المختلفة للوصول إلى التشغيل الأمثل للمشروع في جميع مراحل إنشائه والتي تتم خلالها الاستفادة منه في مواسم رمضان والحج المختلفة.
من جهته، بين المتحدث الرسمي للجنة الدكتور وائل حلبي، أن اللقاء هدف إلى مراجعة خطة حركة الحشود بمنطقة المسجد الحرام ومناقشتها مع المختصين والخبراء لتوفير أفضل سبل الراحة وسهولة الانتقال من جنبات منطقة المسجد الحرام وداخله خلال موسم الحج هذا العام، وجرت مناقشة الخطة المقترحة لحركة الحشود بمنطقة المسجد الحرام، واستعرض المجتمعون توزيع كثافات القادمين من الشوارع المختلفة المحيطة بالمسجد الحرام وآلية توزيعها على المستويات المختلفة للمطاف. للمزيد

جار التحميل