جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الطبية التطبيقية تقيم ورشة عمل


أهم الأخبار
أضيف بتاريخ - 2016/03/30  |  اخر تعديل - 2016/03/30


تحت رعاية معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس؛ نظمت كلية العوم الطبية التطبيقية ورشة عمل تحت عنوان "الجديد في مجال التعليم الطبي"، بقاعة الملك عبدالله الرئيسية بمدينة الملك عبدالله الطبية يوم السبت 15/ 03 /1437هـ.، وذلك تماشياَ مع متطلبات الاعتماد الأكاديمي، وتأكيداً على الجودة النوعية للعملية التعليمية، وحرصاً على تطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس، مما ينعكس إيجاباً على مخرجات الكلية.

قدمت الورشة أ.د. سوزان كامل الأستاذ المشارك بكلية الطب بجامعة أوكلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، والمتخصصة في مجال التعليم الطبي والتعليم التفاعلي.

وافتتحت فعاليات الورشة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم افتتح الورشة نيابة عن معالي مدير الجامعة سعادة وكيل الجامعة للفروع د. محمد الحازمي، والذي ألقى كلمة حث فيها على الاتقان في العمل والأداء امتثالاً لقوله تعالى: ”وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ..." الآية، وقول الرسول صلى الله عليه وسلم: ”إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه“. وأضاف قائلاً: "ومن هذا المنطلق كان وجوباً على جامعة أم القرى أن تكون منارة للإتقان في الأداء لذا سعت الجامعة بخطوات واسعة نحو الجودة والاعتماد الأكاديمي، والذي أسفر بفضل الله على حصول العديد من برامجها في مختلف التخصصات على الاعتماد الدولي من جهات عالمية مرموقة".

كما ألقي سعادة عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية د. أحمد بن محمد عشي رحب فيها بالحضور، وأشار فيها إلى  ما تشهده الجامعة عامة والكلية خاصة من تميز وتقدم تأكيداً لما حصلت عليها الكلية من اعتماد أكاديمي دولي لجميع برامجها كأول كلية بالجامعة تحقق هذا الإنجاز، وما حققته من تميز في مجال البحث العلمي والحصول على ما يقارب الأربعين مليون ريال كمنح بحثية. وفي ختام كلمته قدم الشكر والتقدير لمعالي مدير الجامعة على تشريفه حفل الافتتاح، وعلى دعمه المتواصل للكلية.


 

جار التحميل