جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مدير الجامعة بالإنابة يستقبل سفير كينيا لدى المملكة


مشاركات - pubrel , الأخبار البارزة ,
أضيف بتاريخ - 2016/08/17  |  اخر تعديل - 2016/08/17


التقى مدير جامعة أم القرى بالإنابة الدكتور ثامر بن حمدان الحربي بمكتبه بالمدينة الجامعة يوم الأربعاء 14/ 11/ 1437هـ، سفير جمهورية كينيا في المملكة السيد محمد عبادي محمود، بحضور المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور عادل بن أحمد باناعمة.

وفي بداية اللقاء رحب مدير جامعة أم القرى بالإنابة الدكتور ثامر بن حمدان الحربي بالسفير الكيني ومرافقيه، مشيداً بالعلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين. مستعرضاً ما تضمه الجامعة من كليات للشريعة واللغة العربية والقضاء والدعوة إلى جانب الكليات الطبية والهندسة والتربية والمعاهد كمعهد اللغة العربية للناطقين بغيرها، علاوة على المراكز العلمية والبحثية والمجتمعية بأقسامها المختلفة، مشيراً إلى أن الجامعة تضم العديد من الطلاب والطالبات أبناء الأمة الإسلامية من مختلف دول العالم، منهم واحد وعشرين طالباً من الطلاب الكينيين في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

 من جهته نوه سفير جمهورية كينيا في المملكة السيد محمد عبادي محمود بما تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية للعلم وطلابه، وبذلها السخي على الطلاب في الجامعات السعودية، واهتمامها بطلاب العالم الإسلامي عامة، والطلاب الكينيين على وجه الخصوص، موضحاً أن الجامعات السعودية تستقبل العديد من طلاب وطالبات الجمهورية الكينية الذين يدرسون في جميع التخصصات ومختلف الدرجات العلمية؛ نظراً لما للجامعات السعودية من مكانة متقدمة علمياً في جميع التخصصات.

وفي ختام اللقاء قدم مدير جامعة أم القرى بالإنابة الدكتور ثامر بن حمدان الحربي هدية تذكارية لسفير جمهورية كينيا في المملكة محمد عبادي محمود، شاكراً له زيارته.

جار التحميل