جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

معالي مدير الجامعة يطّلع على آلية القبول بكليّة الشريعة


مشاركات - pubrel , الأخبار البارزة , أكاديمي ,
أضيف بتاريخ - 2016/07/26  |  اخر تعديل - 2016/07/26


اطلع معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس، صباح يوم الثلاثاء 21 شوال 1437هـ، بمكتبه بالعابدية، على العرض المرئي الذي نفذته كلية الشريعة والدراسات الإسلامية للخطوة الرائدة للكلية في آلية القبول بقسم الشريعة، ابتداءً من العام الدراسي 1437-1438هـ، بحضور عميد الكلية فضيلة الدكتور غازي العتيبي، ووكيل الكلية فضيلة الدكتور محمد السهلي، ورئيس قسم الشريعة الدكتور رائد العصيمي، والمحاضر تيسير دبلول.

وأشاد معاليه بإجراءات القبول؛ والمتضمنة اختبارات ومقابلات شخصية، موضحاً بأن كلية الشريعة والدراسات الإسلامية تقوم عليها كوكبة من أصحاب الفضيلة الذين لهم باع طويل في إدارة دفة الكلية، وتطوير آلية العمل بما يحقق إيجاد بيئة علمية وأكاديمية جاذبة تحقق من خلالها مخرجات على أرقى مستوى علمي.

من جهته تحدث عميد الكلية فضيلة الدكتور غازي العتيبي، فقال: "إن هذه الخطوة انبثقت إبان زيارة فريق المراجعين من الهيئة الوطنية للجودة والاعتماد الأكاديمي، وقد كان من أبرز توصياته العناية بمخرجات الكلية لما يترتب على ذلك من آثار إيجابية على المجتمع".

واستطرد بقوله: "من هنا انبثقت الفكرة، وحظيت برعاية ودعم معالي مدير الجامعة حتى صارت واقعاً ملموساً". وأشار إلى أن آلية القبول بقسم الشريعة في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية ولأول مرة  تضمنت إجراء اختبار للطالب المتقدم، إضافة إلى قياس الشخصية من حيث القدرة على التعبير والتفكير، أما الجزء الثاني فهو اختبار في المعلومات العامة؛ وهذا الاختبار يتم إلكترونياً.

وكشف إلى أن هناك دراسة لتطبيق آلية القبول الجديدة في العام القادم على المتقدمين والمتقدمات لقسم التاريخ بالكلية. متقدماً بالشكر لمعالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس على دعمه، ولوكيل الكلية فضيلة الدكتور محمد السهلي، واللجان، ولكافة القطاعات في الجامعة؛ التي شاركت في نجاح هذه الخطوة، داعياً المولى التوفيق والسداد.

جار التحميل