جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مدير الجامعة يطلع على حقيبة الإصدارات لطلبة الامتياز


مشاركات - pubrel , الأخبار البارزة , أكاديمي ,
أضيف بتاريخ - 2016/07/25  |  اخر تعديل - 2016/07/25


اطّلع معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس بمكتبه بالمدينة الجامعية يوم الاثنين 20 شوال 1437هـ، على حقيبة الإصدارات الطبية لكلية العلوم الطبية التطبيقية، لطلبة سنة الامتياز، بحضور عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور أحمد عشي،  ووكيل الكلية لشؤون المستشفيات الدكتور ماهر نجم الدين الانديجاني. واستمع معاليه لشرح مفصّل عن الحقيبة ومحتوياتها من عميد الكلية. 

وأكد معالي مدير الجامعة الدكتور بكري عساس أن الجودة والنوعية ضرورتان متلازمتان لإيجاد بيئة علمية تحتضن أبناء الوطن، لنحصد مخرجات ذات كفاءات عالية في المجال والتخصص الذي درس فيه. مشيداً بخطة العمل التي تنتهجها كلية العلوم الطبية التطبيقية، إضافة إلى برامجها الرصينة في مجال البحث العلمي  للدراسات العليا.

وبيّن عميد الكلية الدكتور أحمد عشي أن الحقيبة تتضمن إصداراً للوائح والأنظمة، وآخر يتضمن المهارات المطلوب اكتسابها خلال سنة الامتياز، والتي تعمل على إكساب الطالب المهارات المعرفية اللازمة لذلك، مشيداً بدعم واهتمام معالي مدير الجامعة، وحرصه على متابعة كافة برامج وأنشطة الكلية.

من جهته قال وكيل الكلية لشؤون المستشفيات الدكتور ماهر نجم الدين الانديجاني إن الحقيبة وزعت على أكثر من ثلاثمائة طالب امتياز في الأقسام الستة بالكلية، والموزعين على كافة المستشفيات بوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والمدن الطبية، مبيناً أن الكلية تقوم بجولات ميدانية أسبوعية على تلك المستشفيات للوقوف على سير تدريب الطلاب، مضيفاً بأن طالب الامتياز يسلِّم كتيب المهارات في نهاية التدريب إلى الكلية، موثقاً بداخله لكل مهارة بدرجة اكتسابه لها من الجهة التي تدرب فيها.

جار التحميل