جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أسورة المعلومات تقلل عدد التائهين في المسجد الحرام


الملف الصحفي
أضيف بتاريخ - 2016/06/27  |  اخر تعديل - 2016/06/27


سجلت مراكز التائهين في المسجد الحرام تراجعاً كبيراً في عدد التائهين من الأطفال والنساء، بحسب مديرة الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد النسائي الدكتورة فاطمة الرشود.

توعية الزائرات:

وأكدت لـ»مكة» هاتفيا أمس أن تراجع أعداد التائهين جاء نتيجة التزام الزائرات بالتعليمات والنصائح والإرشادات التي تصدر عن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام، ومنها توعية الزائرات عن طريق وضع أسورة المعلومات في معصم الطفل أو ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأشارت إلى أن المرشدات اللاتي يجدن أطفالا تائهين في أحد المواقع يعمدن إلى البقاء بالقرب منهم لحين عودة ذويهم للبحث عنهم، أو الاتصال على أقاربهم إذا استدعى الأمر.
وأبانت الرشود أن قسم المتابعة والتنسيق المعني بالتائهين في الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد النسائي تتواصل فيه المنسقة مع وحدة التنسيق من الرجال، ثم يتواصلون بدورهم مع الشرطة، أو يتم تحويل الحالة إلى مكتب التائهين مباشرة.

650 طفلا تائها:

من جهته أكد قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام اللواء محمد الأحمدي لـ»مكة» هاتفيا أمس أن عدد حالات الأطفال التي سجلها مكتب التائهين بالمسجد الحرام بلغ نحو 650 تائها من بداية رمضان المبارك وحتى اليوم، مبينا أن من ضمن مهام رجال القوة الخاصة لأمن الحرم المكي المهام الإنسانية، والتي من أبرزها المحافظة على الأشخاص التائهين ومساعدتهم للوصول إلى ذويهم سواء كانوا أطفالا أو كبارا، إضافة إلى مهامهم الأمنية والتنظيمية. للمزيد

جار التحميل