جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

المبتعث الطيار حسن طيب يمثِّل جامعة أم القرى في مؤتمر (ICAO) الدولي




شارك المبتعث الطيار حسن يوسف طيب من قسم الهندسة المدنية تخصص هندسة نقل ومرور، في المؤتمر الدولي للطيران المدني ICAO-NAGP 2017 ، في مدينة مونتريال الكندية ممثلاً لجامعة أم القرى.

وهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون بين الجهات الأكاديمية ومؤسسات الطيران في العالم لبناء أجيال جديدة تساهم في تطوير أيقونة النقل الجوي ومجالاته تحت معايير وأسس مطابقة لأنظمة السلامة التي تنص عليها المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO.  

ضمن فعاليات المؤتمر؛ تم بحث سبل التعاون في بدء برامج أكاديمية في الجامعات السعودية وخصوصاً في جامعة أم القرى على مستوى الدراسات العليا تحت مظلة كلية الهندسة والعمارة الإسلامية ممثلة بقسم الهندسة المدنية - هندسة نقل ومرور- بالتعاون مع جامعات عالمية وأكاديميات محلية مثل أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران بجدة. 

تتضمن البرامج الأكاديمية مواضيع عديدة بداية من تصميم وتخطيط المطارات والخدمات اللازمة لجميع منشآتها، مروراً بأنظمة الملاحة الجوية وإدارة عملياتها، ونهاية بدراسة منظومة النقل على صعيد الركاب ونقل البضائع لتحقيق الرؤية السعودية 2030 التي تهتم بتطوير وسائل النقل وتحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي من الطراز الأول.

من جهته ثمًّن رئيس قسم الهندسة المدنية الدكتور محمد بن حسن علوي، وعميد كلية الهندسة الدكتور حمزة بن أحمد غلمان هذه المشاركة والمبادرة التي سوف يكون لها أثر كبير في رفع كفاءة الجامعة، وكل ذلك يأتي من ثمار دعم معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس وتشجيعه المتواصل لأبنائها المبتعثين للوصول بجامعة أم القرى إلى أعلى مراتب الصدارة والتميز في شتى المجالات العلمية والأكاديمية.

جار التحميل