جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

البرنامج العلمي (التدريس والتقويم) يعقد جلسته الثانية


مشاركات - pubrel , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2017/12/21  |  اخر تعديل - 2017/12/21

عقدت الجلسة الثانية من البرنامج العلمي "التدريس والتقويم" ( Teaching & Evaluation Cafe) الذي تنفذه وكالة الجامعة للتطوير وريادة الأعمال ممثلة في عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية، بحضور عميد عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية الدكتور محمد بن جعفر ثابت، ووكيل عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية للقياس والتقويم الدكتور ذياب بن عايض المالكي، وبشطر الطالبات وكيلة عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية الدكتورة سوزان بنت محمود برديس، وذلك بقاعة التدريب بعمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية.

وتطرق موضوع الجلسة حول الأخطاء الإحصائية الشائعة في الأبحاث العلمية، وركز على رفع مستوى الحراك العلمي داخل الجامعة، ونوقش خلال الجلسة أهم الأخطاء المتعلقة بتصميم وتطبيق الاستبانات وأنواعها، وكذلك الأخطاء المتعلقة بتفريغ البيانات وطرق تلافيها، وأخيراً أختتمت الجلسة بالتعرض لأهم الأخطاء التي تصاحب اختيار الأسلوب الإحصائي المناسب.

وفي الختام قدم وكيل عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية للقياس والتقويم الدكتور ذياب بن عايض المالكي شكره وتقديره لسعادة وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال د. هاني بن عثمان غازي، ولعميد عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية د. محمد ثابت، ولوكيلة العمادة الدكتورة سوزان محمود برديس على الاهتمام بما من شأنه رفع مستوى الحراك العلمي داخل الجامعة، وبين أنه بختام الجلسة الثانية للبرنامج فقد زاد عدد المشاركين عن ١٣٠ من أعضاء هيئة التدريس بشطري الطلاب والطالبات، متوقعاً الإقبال الشديد على البرنامج في جلساته القادمة، ومشاركة جميع أعضاء هيئة التدريس بنهاية العام الدراسي الحالي، متمنياً النجاح والتوفيق للجميع، واستمرار هذا البرنامج وتطوره وغيره من البرامج العلمية المشابهة، وأكد أن وكالة القياس والتقويم بعمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية تسعى لنشر ثقافة القياس والتقويم وتمكين أعضاء هيئة التدريس وتزويدهم بالأدوات والإمكانات اللازمة لضمان نجاح العملية التعليمية والبحثية. كما قدم شكره لجميع أعضاء هيئة التدريس بشطري الطلاب والطالبات الحاضرين في اللقاء الثاني للبرنامج، وكذلك لوكيلة عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية الدكتورة سوزان بنت محمود برديس على ما تقوم به من جهد في إنجاح هذا البرنامج.

جار التحميل