جامعة أم القرى

معالي مدير الجامعة يطَّلع على إنجازات كلية العلوم الطبية التطبيقية




اطلع معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس على الإنجازات التي حققتها كلية العلوم الطبية التطبيقية خلال السنوات الخمس الماضية، والتي يتزعمها حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي الدولي، خلال لقاء معاليه بعميد الكلية الدكتور أحمد عشي ووكلاء الكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وذلك بقاعة اجتماعات مكتب معاليه بالمدينة الجامعية بالعابدية.

وفي بداية اللقاء ثمَّن عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور أحمد بن محمد عشي دعم واهتمام معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس لكل ما من شأنه الارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية والمعرفية، وحرصه الدائم على تذليل العقبات أمام الطلاب والطالبات؛ رغبةً منه في رفع مستوى وقدرات المخرجات العملية التعليمية وفق المعايير العلمية التي تنتهجها الجامعة.

واستعرض الدكتور عشي الإنجازات التي حققتها كلية العلوم الطبية التطبيقية خلال الخمس السنوات الماضية، والتي يتزعمها حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي الدولي، وتأسيس برامج أكاديمية مستحدثة تتوافق مع متطلبات سوق العمل واحتياجات المجتمع ومنها الرعاية التنفسية، والعلاج الطبيعي لشطر الطالبات، مشيراً إلى أن الكوادر البحثية بالكلية حققت التميز في المجال البحثي ومعدل النشر، والتي خرج عنها 7 براءات اختراع.

وأضاف أن الكلية حصلت على عدد من  الجوائز العلمية على المستوى المحلي والخارجي، مشيراً إلى أن الكلية ساهمت في خدمة المجتمع من خلال إقامة 49 فعالية، لافتاً أنه تم وضع أطر وملامح الرؤية المستقبلية والخطة الاستراتيجية للكلية، والسير قدماً نحو تحقيقها بما تتوافق مع رؤية المملكة 2030، مشيداً بالجهود التي يقوم بها وكلاء وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والموظفات، مما ساهم في إيجاد الجو المناسب للبيئة التعليمية.

بدوره أشاد معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس بجهود عميد ووكلاء وأعضاء هيئة تدريس كلية العلوم الطبية التطبيقية، مما ساهم في إيجاد البيئة التعليمية المستقطبة للتعليم والتعلم، متمنياً تقديم المزيد من الجد والاجتهاد للارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية.

وفي الختام قدَّم عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية درعاً تذكارياً لمعالي مدير الجامعة لدوره الفاعل فيما حققته الكلية من إنجازات.

جار التحميل