جامعة أم القرى

معالي مدير الجامعة يوجِّه بإنشاء 4 مباني مستعجلة لطلاب وطالبات الكلية الجامعية بالقنفذة




وجَّه معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس بإنشاء 4 مباني  مستعجلة  للفصول الدراسية لطلاب وطالبات الكلية الجامعية بالقنفذة في غضون 120 يوماً، لتوفير الجو الملائم للبيئة التعليمية، وذلك في الأرض المخصصة للجامعة بمحاذاة مباني كلية الطب. 
جاء ذلك خلال جولة معاليه التفقدية، لمباني كليات الطب، العلوم الصحية، الهندسة، والحاسب الآلي، بالإضافة إلى الكلية الجامعية بالقنفذة بشطري الطلاب والطالبات، التي رافقه فيها المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور ياسر القحطاني، وعمداء العمادات المساندة، ومسؤولو التشغيل والصيانة.
وكان في استقبال معاليه عمداء كليات فرع الجامعة بالقنفذة، حيث اطلع معاليه على تجهيزات الكليات المختلفة التعليمية والإدارية والخدمية.
وقال معالي مدير الجامعة عقب جولته التفقدية "إن الجامعة سخرت كافة طاقاتها وإمكاناتها البشرية والتقنية من أجل تقديم أرقى خدماتها التعليمية للطلاب والطالبات، وتذليل جميع العقبات أمام مسيرتهم التعليمية، وتوفير الأجواء التي تمكنهم من تحصيلهم العلمي"، منوهاً معاليه بالرعاية الكريمة والدعم السخي الذي حظيت وتحظى به الجامعة من قبل الحكومة الرشيدة – أيدها الله - لافتاً أن جولته التفقدية أتت للوقوف بشكل مباشر على مباني فرع الجامعة بالقنفذة. 

وأضاف معاليه أنه تم مؤخراً استحداث مباني كليات الطب بشطري الطلاب والطالبات والحاسب الآلي طالبات التي تم توفير أحدث التقنيات والكوادر البشرية فيها من أعضاء هيئة تدريس وموظفين، مشيراً إلى أن فرع الجامعة بالقنفذة يحتوي على 15 قسماً أكاديمياً ملتحق بها نحو 17 ألف طالب وطالبة.
وثمَّن معالي مدير الجامعة توجيهات ومتابعة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة لمشروعات وأنشطة الجامعة بمقرها الرئيس وفروعها بمحافظات الجموم والليث وأضم والقنفذة، كما ثمَّن متابعة معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى لأنشطة وبرامج الجامعة. 
بعد ذلك عقد معاليه لقاءً مفتوحاً مع بناته الطالبات عبر الشبكة التلفزيونية المغلقة، وكذلك لقاءً مباشراً مع أبنائه الطلاب، بحضور محافظ القنفذة سعادة الأستاذ فضا البقمي، وعمداء الكليات، بفرع الجامعة بالقنفذة، والوفد المرافق لمعاليه.
من جهة أخرى وقف معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس، ومحافظ القنفذة الأستاذ فضا البقمي على عدد من العروض المقدمة من ملاك العقار الراغبين في تأجير مبانيهم لصالح الكلية الجامعية بشطر الطالبات، والتي سيتم المفاضلة فيما بينها، واختيار ما تنطبق عليه المعايير والمواصفات المطلوبة لتحقيق الأهداف التعليمية، وضمان جوانب السلامة.

جار التحميل