جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة التطوير الجامعي تنظم عدداً من ورش العمل للاعتماد المؤسسي


مشاركات - pubrel , أكاديمي , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2017/11/20  |  اخر تعديل - 2017/11/20


نظَّمت عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية بجامعة أم القرى ورش عمل خاصة بلجان معايير الاعتماد المؤسسي في سياق خطتها لحصول الجامعة على الاعتماد الاكاديمي بعنوان (التدريب على برامج الاعتماد المؤسسي .. قياس الأداء)، وتستمر لمدة أسبوع.

وأوضح عميد عمادة التطوير الجامعي الدكتور محمد ثابت أن الهدف من هذه الورش تقديم الدعم الفني للجان الاعتماد المؤسسي لإنجاز الخطط التنفيذية للاعتماد، وكذلك توضيح إجراءات الدراسة الذاتية الخاصة بكل معيار؛ والتي تشمل تعبئة مقاييس التقويم الذاتي، وجمع الأدلة، وكتابة تقرير الدراسة الذاتية.

وبيَّن أنه تم  توزيع ورش العمل بحسب الجهات المسؤولة عن كل معيار، كما تم تخصيص ورش خاصة بالمعيار الرابع خاصة بأعضاء اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية المنبثقة عنها، كذلك تم تخصيص ورشة للمعيار الرابع كذلك عامة لجميع منسوبي برامج وكليات الجامعة نظراً لارتباط هذا المعيار بالبرامج الأكاديمية.                                      

من جهته أفاد وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني بن عثمان غازي أن هذه الورش هي ضمن الخطة التنفيذية للاعتماد المؤسسي الذي تسعى له الجامعة من خلال اللجان المشكلة للاعتماد لتحقيق المعايير المطلوبة وإنجاز كافة متطلبات هذه المرحلة، منوهاً بدعم واهتمام معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس، وحرصه على متابعة كافة مراحل وخطط الاعتماد المؤسسي للجامعة.

جار التحميل