جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

حفل تكريم للدكتورة أميرة بنت علي الصاعدي



أقام معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها يوم الأربعاء الموافق 4 /8 /1437هـ حفل تكريم للدكتورة أميرة بنت علي الصاعدي؛ بمناسبة انتهاء فترة تكليفها وكلية لمعهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

ابتدأ الحفل باستقبال الدكتورة أميرة الصاعدي والضيفات المرافقات لها، ثم استقبال الضيفات من الأستاذات الفاضلات من كلية الدعوة والشريعة واللغة العربية، واللاتي شرفن الحفل بحضورهنّ. وبعد الترحيب والاستعداد كانت الانطلاقة بفقرات البرنامج, فبدأ الحفل بكلمة افتتاحية ألقتها الدكتورة وداد لال, ثم آيات تلتها الأستاذة عائشة الزهراني, ثم همسة محبة ألقتها الدكتورة سامية الردادي.

تلا ذلك كلمة مسجلة للعميد الدكتور عادل باناعمة, ثم كلمة رئيس القسم السابق الدكتور حسن بخاري.

وقد احتوى فقرات الحفل على العديد من الأنشطة أيضاً؛ منها (سيرة ومسيرة قدمتها الأستاذة إسراء المطرفي, وعرفان سفيرة, وباقة السفيرات، ولقاء ود بالأميرة قدمتها الدكتورة فائزة سالم, ونبض المشاعر, ومشاركة المحبات, وخاتمة المسك مع الدكتورة وداد لال). ثم تقدم الجميع للاجتماع على مأدبة الغداء.

وقد احتوى أسرة المعهد المباركة تعاون محمود لإنجاز المهام. وتكامل انتظام عقد الحضور من أهل المعهد وخارجه.

وتوافد عدد لا بأس به من الطالبات، واللاتي أسهمت أربعة منهن في تقديم فقرة عرفان سفيرة. وقد تميز تقديم فقرات البرنامج بأسلوب رمز الوداد النحوي البليغ. وقد أمسكت المديرة الأستاذة فايزة سالم في لقاء الأميرة بزمام الحوار باقتدار.

الطالبات: عرفة الإندونيسية، ألبولينا الكوسوفية، ورزيدا الروسية ومشهودة الطاجيكية؛ تشاركن في تقديم الفقرة التي أبرزت بوضوح أهم إنجازات الدكتورة أميرة في برنامج سفيرة.

وقد برز جمال الإخراج والتنفيذ من الأستاذة إسراء والدكتورة أميرة في المونتاج لمراحل السيرة والمسيرة تقديماً صوتياً وتنفيذاً تقنياً أسهم في تقديم الإنجازات بنمط مختلف، إضافة للعرض المصاحب الذي اشتمل على الفقرات الصوتية اللافتة لتسجيل كلمتي العميد ورئيس القسم السابق، وكذلك الدكتورة حياة باأخضر.

وفي نهاية الحفل قُدمت الهدايا: درع من العميد، هدية من منسوبات المعهد والصديقات المشاركات. وخلال الحفل قدمت عديدة من الضيفات الحاضرات، أبرزها باقة سعادة العميدة الدكتورة هالة العمودي، اختتم الحفل بتوزيع هدايا الدكتورة أميرة لكل واحدة من منسوبات المعهد الكريمات.

جار التحميل