جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

منتجع الذكاء الاصطناعي ومقهى النجوم في معرض مشاريع التخرج لقسم السياحة والضيافة


أهم الأخبار
أضيف بتاريخ - 2024/06/11  |  اخر تعديل - 2024/06/11


شارك قسم السياحة والضيافة بكلية الإدارة والاقتصاد في معرض:" مشاريع التخرج والمشاريع الريادية 2024"؛ الذي أقيم بالشراكة بين معهد الابتكار وريادة الأعمال بالتعاون مع الكليات وشركة وادي مكة وبدعم من قيادات الجامعة، وذلك من خلال جناح تم فيه عرض 39 مشروع تخرج لطلاب وطالبات قسم السياحة والضيافة. أشرف على تنظيم الجناح ومشاركات الطلبة كل من الأستاذ عبدالله الزهراني والدكتور يسري نبيل، تحت إشراف الدكتورة فاطمة المغربي رئيسة القسم، وبحضور عميد الكلية الدكتور أنس حكيم ووكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور بندر الربيعي.

لتطوير المشاريع، تم استخدام منهجيات التفكير الابتكاري بشكل منتج معرفي يشمل دراسة جدوى شاملة، وقد تضمنت مشاريع هذا العام منتجع الذكاء الاصطناعي، حيث تم تصميم عمليات التشغيل للمنتجع لإثراء تجربة النزلاء باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والحقائق الافتراضية، وتقديم تجربة محاكاة للزوار في المعرض. كما تم عرض مشروع مقهى النجوم، الذي تميز بابتكار وصفات جديدة وإعادة تسمية وجبات بأسماء النجوم المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، تم تطوير أطباق من المطبخ السعودي لتحويلها إلى شكل عالمي، وإطلاق مشروع مقهى يطبق السياسات البيئية الخضراء بشكل تفاعلي.

شهد جناح القسم إقبالاً كبيراً من الزوار الذين ناقشوا الطلبة حول إمكانية تحويل هذه المشروعات إلى حقيقة واقعية ومشاريع ريادية ناجحة. وقد زار المعرض سعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عامر الزائدي، حيث ناقش الطلاب وشجعهم على تحويل مشروعاتهم إلى أرض الواقع.

جار التحميل