جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الإدارة والاقتصاد تعقد ورشة عمل استراتيجية لتحديد أولويات البحث العلمي والابتكار


أهم الأخبار
أضيف بتاريخ - 2024/04/25  |  اخر تعديل - 2024/04/25


في إطار جهودها المستمرة لتعزيز البحث العلمي والابتكار، عقدت كلية الإدارة والاقتصاد بالجامعة ورشة عمل بعنوان "تحديد الأولويات البحثية للكلية" بحضور سعادة عميد الكلية د. أنس حكيم، ووكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس. الورشة نُظمت بهدف استعراض ومناقشة أهداف ومبادرات برنامج الإثراء البحثي والابتكار الذي تبنته الكلية.

أدار وكيل الكلية للتطوير د. بندر الربيعي حلقات النقاش التي ركزت على استراتيجيات وأولويات البحث العلمي للكلية، مع الأخذ بعين الاعتبار أولويات الجامعة البحثية والمتطلبات الوطنية المقررة من قبل هيئة البحث والتطوير والابتكار. الورشة بحثت الموضوعات البحثية الرئيسية التي يجب أن تُعطى الأولوية في السنوات القادمة، وكيف يمكن لهذه الأبحاث أن تسهم في التقدم الأكاديمي والاجتماعي والوطني للكلية.

تم خلال الورشة مناقشة أهمية تعزيز التعاون بين الباحثين داخل الكلية وإقامة شراكات مثمرة مع الباحثين من كليات أخرى والممارسين في سوق العمل.

بعد ذلك قدم وكيل الكلية للتطوير مقترحًا يشتمل على قائمة المجموعات البحثية المقترحة، حيث تم تداول النقاش حولها وإجراء استفتاء لتحديد أهم أربع مجموعات بحثية للبدء بها في القريب العاجل.

في ختام الورشة، تم الاتفاق على استكمال الإجراءات اللازمة واعتماد المجموعات البحثية من قبل مجلس الكلية، مما يمهد الطريق لبدء مرحلة جديدة من الابتكار والتعاون البحثي في كلية الإدارة والاقتصاد، كما يمكن الاطلاع على تفاصيل ورشة العمل بزيارة الرابط هنا.

جار التحميل