جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وحدة التَّوعية الفكريَّة بالجامعة تحتفي باليوم الوطني 93


اهم الأخبار
أضيف بتاريخ - 2023/09/29  |  اخر تعديل - 2023/09/29

برعاية رئيس جامعة أمِّ القُرى المكلَّف أ.د.فريد بن علي الغامدي نظَّمت وحدة التَّوعية الفكريَّة بالجامعة حزمة من الفعاليات احتفالًا باليوم الوطني السُّعودي 93؛ بهدف تعزيز قيم: المواطنة، والوسطيَّة، والتَّسامح، وتنمية مهارات الاعتدال. 

وتضمَّن الحفل كلمة للمشرف على وحدة التَّوعية الفكريَّة أ.د. صالح بن عبد الله الفريح؛ أشار من خلالها إلى جهود المملكة العربيَّة السُّعوديَّة في خدمة الإسلام والمسلمين وخدمة الحرمين الشَّريفين والمشاعر المقدَّسة؛ مؤكِّدًا أنَّ وحدة التَّوعية الفكريَّة تبذل كافة الجهود لتنظيم البرامج والفعاليات الهادفة إلى الحفاظ على سلامة الفكر من الأفكار الهدّامة والسَّلبيَّة، وتنمية روح المواطنة، والانتماء والولاء للوطن الغالي. 

ومن جانبه أكَّد رئيس الجامعة المكلَّف أ.د.فريد بن علي الغامدي في كلمته أنَّ جامعة أمِّ القُرى مع العناية التَّامَّة الدَّائمة بالفكر السَّليم الذي يسير على منهج الكتاب والسُّنة؛ مما يسهم في بناء الوطن ويحقِّق مستهدفات الرؤية الوطنيَّة 2030؛ مضيفًا أنَّ الجامعة تسعى إلى تخريج كوادر بشريَّة مؤهلة ومتوازنة ومحافظة على وحدة الوطن ولحمته. 

وقدَّم فضيلة الشِّيخ أ.د. ياسر بن راشد الدوسري؛ إمام وخطيب المسجد الحرام، وعضو وحدة التوعية الفكرية؛ محاضرة بعنوان: "حبّ الوطن في الكتاب والسُّنة"؛ تطرَّق من خلالها إلى أهميَّة الوطن، وما يجب علينا تجاهه من طاعة ولاة الأمر، وشكر الله على نعمة الأمن والأمان والاستقرار والألفة بين أبناء الوطن والتي ليس لها مثيل في العالم، واحترام أنظمته وقوانينه، والتشبُّث بكلِّ ما يؤدي إلى وحدته وقوته والحفاظ على أرضه وممتلكاته العامَّة والخاصَّة. 

كما قدَّمت أمين وحدة التَّوعية الفكريَّة في الجامعة د. إيمان بنت زكي أسرة ؛ عرضًا استعرضت فيه مخرجات البرنامج الصَّيفي لتعزيز الوعي الفكري والانتماء الوطني لطلبة الجامعة. 
وفي الختام كرَّم رئيس الجامعة المُكلَّف جميع العاملين في  البرنامج الصَّيفي لتعزيز الوعي الفكري والانتماء الوطني، والطلاب المشاركين بالمسابقات المصاحبة للبرنامج .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جار التحميل