جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

نظمت كلية إدارة الأعمال لقاء (التدريب الميداني والمهارات المكتسبة )


أنشطة وفعاليات
أضيف بتاريخ - 2023/03/20  |  اخر تعديل - 2023/03/20

عقدت كليَّة إدارة الأعمال لقاء بعنوان: "التَّدريب الميداني والمهارات المكتسبة"، مُقدَّم لطلبة التَّدريب الميداني في كليَّة إدارة الأعمال، بهدف إتاحة الفرصة للمتدربين لاكتساب مهارات جديدة؛ وذلك من خلال تنمية التَّفكير الابتكاري في حلِّ المشكلات، واتخاذ القرارات العمليَّة بثقة، وإثراء خبرات الطَّلبة الميدانيَّة والمهاريَّة، وإتاحة الفرصة  لهم لاكتشاف اهتماماتهم المهنيَّة في مجال تخصصهم الأكاديمي؛ حيث عُقد اللقاء بقاعة مكتبة الملك عبدالله الجامعيَّة الكبرى في العابديَّة. 

وتضمَّن اللقاء عرضًا قدمته د. فاطمة المغربي؛ تحدَّثت من خلاله عن التَّدريب الميداني وضوابطه وآلياته، ومفهوم التَّدريب الميداني وأهميته للطالب الجامعي، ثم قُدِّم عرض بعنوان: " التَّدريب انطلاق أم تحدي؟"؛ قدَّمه أ.د. يسري نبيل السيد من خلاله بعض النَّصائح لطلاب وطالبات كليَّة إدارة الأعمال؛ لتساعدهم على اجتياز هذه المرحلة بتفوق ويسر، ثم تحدَّث د. عبدالله أبو نمي عن أساسيَّات التَّدريب، وذكر بعض الأمثلة عن أماكن التَّدريب الميداني المتاحة للطُّلاب والطَّالبات، وفي الختام استمع فريق التَّدريب الميداني لأسئلة الطُّلاب واستفساراتهم والإجابة عليها.

ومن جانبه أوضح عميد كليَّة إدارة الأعمال د. نايف عبدالوهاب علوي أنَّ التَّدريب الميداني يقدِّم للطَّالب مجموعة من الخبرات؛ بهدف مساعدته على اكتساب المعارف المختلفة والخبرات الميدانيَّة، ويساهم في النمو المهني للطالب؛ مؤكِّدًا على حرص الكُليَّة على توفير القدر الكافي من الخبرات التَّطبيقيَّة التي تساعد في رفع مستوى التَّأهيل المهني والعلمي للطَّلبة.

جار التحميل