جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات تفتتح مبادرة رحلة الكشف المبكر لسرطان الثدي


أخبار الوكالة
أضيف بتاريخ - 2022/10/17  |  اخر تعديل - 2022/10/17

تحت شعار رايتك وردية..... افتتحت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة وردة بنت عبد الله الأسمري مبادرة (رحلة الكشف المبكر لسرطان الثدي) والتي نظمها المركز الطبي الجامعي بالتعاون مع إدارة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

ويهدف المعرض في الحد من نسب الإصابة بسرطان الثدي في المملكة، ورفع مستوى الوعي لدى النساء بمرض السرطان وضرورة الكشف المبكر والوقاية منه وتعريفهن بأماكن توفر الكشف المبكر في مستشفيات المنطقة، كم تم توزيع الكثير من الكتيبات والبروشرات والمطويات التوعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي واستقبال العديد من الإستفسارات الطبية والتثقيفية المختلفة.

كما أكدت سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات على أهمية تعزيز دور المرأة ومكانتها والإهتمام بصحتها من خلال عقد برامج ولقاءات توعوية تثقيفية والتي تأتي ضمن خطة الجامعة الاستراتيجية 2027.

واختتمت الفعالية بتكريم وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات للجهات المشاركة من داخل الجامعة وخارجها وتقديم الشكر والإمتنان للجميع على إقامة مثل هذه الفعاليات والأنشطة التوعوية والوقائية لرفع مستوى الوعي بهذا المرض ومخاطره تجاه المجتمع.

لمزيد من الاطلاع يرجى الضغط على الرابط

https://uqu.edu.sa/App/News/127363

 

 

جار التحميل