جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وفد ألماني يقف على اعتماد كليات جامعة أم القرى الطبية


مشاركات - pubrel , الأخبار البارزة , أكاديمي , إنجازات ,
أضيف بتاريخ - 2016/05/03  |  اخر تعديل - 2016/05/03


استقبل مدير جامعة أم القرى بالإنابة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ثامر الحربي فريق المراجعين الخارجيين للهيئة الألمانية للاعتماد الأكاديمي "AHPGS"، لمراجعة برامج كلٍ من كلية الطب، طب الأسنان، والصيدلة.

حضر الاستقبال كل من وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع الدكتور هاني بن عثمان غازي، وعميد التطوير الجامعي والجودة النوعية الدكتور محمد بن جعفر ثابت، وعميد كلية الطب الدكتور أنمار ناصر، وعميد كلية الصيدلة الدكتور رائد جستنية، ووكلاء الكليات الطبية، وذلك يوم الاثنين 25 رجب 1437هـ، بمكتب معالي مدير الجامعة، بالمدينة الجامعية بالعابدية.

وقد رحب مدير الجامعة بالإنابة بالفريق الألماني للاعتماد الأكاديمي، مثمناً الدعم الكبير الذي يوليه معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس لجميع جهود التطوير بالجامعة، وحرصه على أن تتم زيارة الفريق الألماني بالخروج بالعديد من التوصيات التي تخدم المنظومة الأكاديمية؛ والتي يتم خلالها منح الكليات الطبية شهادة الاعتماد الأكاديمي الدولي.

بدوره أعرب وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع الدكتور هاني غازي عن سعادته ورضاه على المستوى المشرف الذي وصلت إليه الكليات الطبية بالجامعة، مشيداً بالجهود التي يقوم بها عمداء الكليات، وما يبذلونه في سبيل التطوير والحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي.

وبيَّن أن وكالة الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع من خلال الدعم الذي تحظى به من قبل معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس تعمل على اعتماد كافة كليات الجامعة أكاديمياً خلال العامين المقبلين، بينما تسعى لاعتماد الجامعة كمؤسسة خلال العام المقبل، وذلك وفقاً للخطة التي وضعتها الوكالة، مؤكداً أن الهدف ليس الحصول على الاعتماد الأكاديمي فقط بل الاستمرار في الجودة للبرامج التي تقدمها الجامعة.

في ذات الشأن أوضح عميد التطوير الجامعي والجودة النوعية الدكتور محمد جعفر ثابت أن العمل على حصول الكليات الطبية على الاعتماد الأكاديمي يأتي ضمن الخطة الطموحة التي وضعتها وكالة الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع وعمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية، لحصول جميع برامج الجامعة على الاعتماد الأكاديمي خلال عامين. وأفاد أن زيارة الفريق الألماني سوف تستمر لمدة يومين، يتم خلالها الوقوف على جميع مرافق الكليات الطبية وتجهيزاتها، كما يتم إجراء مقابلات مع قيادات الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، إضافة إلى ما ورد في تقارير الدراسات الذاتية للكليات من بيانات خاصة بكل كلية، على أن يتم بعد ذلك اتخاذ قرار الاعتماد من قبل مجلس إدارة الهيئة الألمانية خلال فترة عمل من 3 إلى 4 أشهر من تاريخه.

 

جار التحميل