جامعة أم القرى

30 إعلامياً يطلعون على دراسات معهد أبحاث الحج والعمرة




زار الوفد الإعلامي لتغطية موسم حج هذا العام 1438هـ، والذين تستضيفهم وزارة الثقافة والإعلام هذا العام، معهد  خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى بمقره بفرع الجامعة بالعزيزية، وذلك للاطلاع على أنشطة وبرامج  المعهد التي ينفذها. 
وكان في استقبال الوفد الذي يتكون من 30 إعلامياً وكيل معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة الدكتور تركي حبيب الله، ورئيس قسم البحوث الإعلامية بالمعهد الدكتور عثمان قزاز، وعدد من الباحثين. 
وفِي بداية  اللقاء رحب وكيل المعهد الدكتور تركي حبيب الله بأعضاء الوفد الإعلامي، مستعرضاً أهداف ومهام المعهد التي يقوم بها، مبيناً أن دراسات المعهد في موسمي رمضان وحج هذا العام 1438هـ تفوق الثمانين دراسة وبرنامجاً علمياً في العديد من الجوانب التي تتعلق بصحة وسلامة ضيوف الرحمن، مشيراً أن معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة يقدم عبر خبرته الطويلة في منظومة الحج والعمرة للجهات المعنية خلاصة دراساته الميدانية التي تجرى في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، والتي تشمل المجالات البحثية المختلفة في الجوانب الإدارية والإنسانية والبيئية والصحية والعمرانية والهندسية والإعلامية والمعلومات وتقنياتها.
وقال الدكتور حبيب الله إن المعهد يقوم بدوره البحثي والاستشاري بـالشراكة مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، للاهتمام بمنظومة الحج والعمرة ضمن رؤية المملكة 2030، مشيراً أنه تم  تسجيل 25 مبادرة ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن المنبثق من الرؤية. 
بعد ذلك بدأت مداخلات الوفد الإعلامي والتي أجاب عليها رئيس قسم البحوث والشؤون الإعلامية الدكتور عثمان قزاز؛ والمتضمنة المشاريع البحثية والبرامج التي يقدمها ضمن خدمات الحج والعمرة. 
وفي ختام الزيارة تسلم الإعلاميون هدايا تذكارية من المعهد عبارة عن صور للحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.

جار التحميل