جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مستفيدات مؤسَّسة كافل يزرن جامعة أُمّ القرى ( شطر الطَّالبات )


أخبار الوكالة
أضيف بتاريخ - 2022/02/10  |  اخر تعديل - 2022/02/10

نظمت جامعة أُمِّ القرى ممثلة في إدارة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية بالتعاون مع كليّة اللغة العربية وآدابها برنامجًا ترفيهيًّا تثقيفيًّا للمستفيدات في مؤسسة كافل لرعاية الأيتام في مكة المكرمة، و اشتمل البرنامج على استقبال الزائرات في مركز رعاية المستفيدين بالجامعة ( شطر الطالبات )، ثم زيارة لمقر الكلية ومكتبتها وأقسامها، ثم تقديم أصبوحة أدبيّة تحت عنوان: "تذوّق".
وجاء هذا البرنامج ضمن سلسلة مشاريع مبادرة ثقافتنا هويتنا إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة ضمن المسار الاستراتيجي المعني بخدمة المجتمع.

وافتتحت وكيلة الجامعة لشؤون الطَّالبات الدكتورة وردة بنت عبدالله الأسمري البرنامج؛ مبينةً أنَّ الجامعة حريصة على التواصل ومد الجسور مع الجمعيات الخيرية والتطوعية لدعمها والنهوض ببرامجها التي تخدم مستفيديها، كما أنها تهدف إلى تعزيز القيم الاجتماعية وروح المسؤولية المجتمعية والتكافل بين أفراد المجتمع، بالإضافة إلى زيادة معرفتهم العلمية باللغة العربية ومجالاتها، وإتاحة الفرصة لمنسوبي المؤسسة للاطلاع على إمكانيات الجامعة وخدماتها ومبادراتها.

وأشارت وكيلة كلية اللغة العربية و آدابها د. أسماء بنت عبد الله الزّيد إلى أنَّ قيادتنا الرشيدة قد أولت الأهمية الخاصة والمكانة المتميزة للغة العربية بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده؛ فهي تكرس الاهتمام بها وبالمؤسسات التي تعمل في مجال تعليمها، وبدورها دأبت جامعة أُمِّ القرى ممثلة في كليّة اللغة العربية وآدابها على دعم مسيرة اللغة العربية تعلمًا وتعليمًا، وقدمت كل إمكاناتها العلمية والعملية والإدارية في سبيل النهوض بها.

جار التحميل