جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

معالي مدير الجامعة يدشن برنامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعات بوادي مكة


مشاركات - pubrel , الأخبار البارزة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2017/07/02  |  اخر تعديل - 2017/07/02


دشَّن معالي مدير جامعة أم القرى رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكة للتقنية الدكتور بكري بن معتوق عساس، اليوم الأحد 8 شوال 1438هـ، الموافق 2 يوليو 2017م، البرنامج الصيفي السنوي الثاني الذي تنفذه شركة وادي مكة للتقنية لصالح معهد الإبداع وريادة الأعمال بالجامعة بمشاركة 60 طالب وطالبة من مختلف الجامعات السعودية. بحضور وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع، بحضور وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي المكلف الدكتور هاني بن عثمان غازي، والرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتقنية الدكتور فيصل علاف، وذلك بقاعة المناسبات بشركة وادي مكة بالمدينة الجامعية بالعابدية.

في بداية اللقاء تحدَّث وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع ووكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي المكلف الدكتور هاني بن عثمان غازي عن أهمية برنامج التدريب الصيفي بوادي مكة ودوره في مواكبة تطلعات القيادة الرشيدة – أيدها الله – نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، من أجل تطوير مهارات الطلاب والطالبات في مجالات ريادة الأعمال والابتكار وإعدادهم للعمل بها، مثمناً دعم وتوجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس لتنظيم هذا البرنامج في نسخته الثانية، متمنياً التوفيق والنجاح للمتقدمين والمتقدمات.

ثم ألقى معالي مدير الجامعة كلمة للمتدربين هنأهم فيها بقبولهم في برنامج التدريب الصيفي بشركة وادي مكة للتقنية، وحثهم على المثابرة والاجتهاد من أجل الاستفادة القصوى من المزايا التي تقدمها شركة وادي مكة للمتدربين، مشيرا معاليه إلى أن تنظيم هذا البرنامج يتماشى مع توجهات المملكة لتحقيق رؤية ٢٠٣٠م، والتي تهتم بتطوير الشباب، وسد الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، ودعم مجال الابتكار وريادة الأعمال وتطويره؛ ليكون أحد أقوى محركات النمو الاقتصادي.

بدوره أوضح الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتقنية الدكتور فيصل علاف أهداف البرنامج، موضحاً أنه يركّز على صقل المهارات التقنية والريادية التي يحتاجها رائد الأعمال لبناء مشروعه الخاص، والعمل على سد الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل عن طريق تدريب الطلاب على مهارات تقنية وإدارية مختلفة، بالإضافة إلى إدخاله في بيئة عمل حقيقية لإتاحة الفرصة للطلاب بمختلف تخصصاتهم ومهاراتهم وقدراتهم.

الجدير بالذكر أن مدة البرنامج شهرين؛ يبدأ من اليوم الأحد 8 شوال، ويتكون من أربعة مسارات مختلفة؛ وهي البرمجة، والنمذجة، والتصميم، وريادة الأعمال. وسيحصل كل متدرب على مكافأة مالية قدرها 2000 ريال يتسلمها عند إتمامه لمدة التدريب كاملة.

جار التحميل