جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكالة "جامعة أم القرى(لشؤون الطَّالبات تُعزِّز ممارسة الأنشطة الرياضيَّة بفعالية: (رياضتك صحتك)


فعاليات
أضيف بتاريخ - 2022/02/03  |  اخر تعديل - 2022/02/03

من منطلق تحسين جودة الحياة وتعزيز ممارسة الأنشطة الرياضيَّة بين منسوبات جامعة أم القرى نظمت وكالة الجامعة لشؤون الطالبات فعالية بعنوان " رياضتك صحتك "، اليوم الاثنين الموافق 31 /1/ 2022م في الساحة الخارجية في مقر شطر الطالبات بالزاهر، بحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطَّالبات د. وردة بنت عبدالله الأسمري.

وأوضحت د. وردة الأسمري أنَّ الفعالية جاءت تفعيلًا لدور الجامعة المجتمعي في تحفيز طالباتها ومنسوباتها على ممارسة الأنشطة الرياضيَّة، وتعزيز مشاركتهنَّ في المسابقات المحلية والدولية من خلال تلك البرامج وما تقدمه من تدريب وصقل للمهارات، إضافة إلى المساهمة في تبنِّي أسلوب حياة صحي يوائم تطلعات الرؤية الطموحة، كما أشارت إلى أهمية الرياضة للصِّحة النفسية والجسدية والعقلية، وأثرها الإيجابي على أداء الطالبات الدراسي، وزيادة الكفاءة الإنتاجية للموظفات والعضوات في بيئة العمل؛ مثمنةً بدورها مساهمة الكليات والعمادات والإدارات في المشاركة ضمن برامج الفعالية وأنشطتها المصاحبة.

واشتملت الفعالية على: عدد من الأنشطة والبرامج التَّرفيهية والتوعوية المصاحبة؛ متضمنه ممارسة رياضتي: المشي والجري، وتدريبات رياضية متنوعة، إضافة إلى نقاط استشارات في التغذية والصحة، ولقاءات حول الصحة والرياضة والتغذية السليمة.

كما شاركت جهات الجامعة في الأنشطة المصاحبة للفعالية منها: عمادة شؤون الطُّلاب، كلية العلوم الطبية التَّطبيقية، كلية الطب، كلية التربية، إدارة المرافق والخدمات، مركز غالي لذوي الإعاقة.

جار التحميل