جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جناح وادي مكة في فيفا تكنولوجي باريس 2017 يجذب المستثمرين ورواد الأعمال




أسدل الستار على فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي للشركات الناشئة "فيفا تكنولوجي" والذي أقيم في باريس خلال الفترة 15-17 يونيو 2017م، والمتخصص في نمو الشركات الناشئة والتحول الرقمي والابتكار، والذي شاركت فيه جامعة أم القرى ممثلة في شركة وادي مكة للتقنية.

وقد كانت مشاركة شركة وادي مكة لافتة من حيث عدد الزوار الذين زاروا جناح الشركة واستمعوا لشروحات وافية عن التقنيات التي تقدمها شركة وادي مكة للتقنية.

كما تنوعت مشاركة الشركات الناشئة من وادي مكة في المعرض بين الشركات المتخصصة في مجال المدن الذكية وإنترنت الأشياء كشركة المدن الذكية (Averos)، والتي شاركت بعدد من منتجاتها كالحساس منخفض الطاقة كوربلو وغيرها.

كما شارك في المعرض عدد من الشركات الناشئة من وادي مكة والمتخصصة في تقنيات الرعاية الصحية، كشركة (سوفت كير) للرعاية الصحية، والتي أسسها الدكتور عبدالله مراد، وتقدّم حلولاً مبتكرة لمجالات طبية متعددة كعيادات العلاج الطبيعي، ومراقبة جودة التعقيم في المستشفيات، وخدمة مراكز التوحد، والطوارئ الطبية وغيرها، أيضاً شاركت في المعرض شركة المختبرات الطبية (BioKubes) والتي أسسها الدكتور أحمد الصوفي، والتي توفر منصّة ونظاماً آلياً متكاملاً لفحص المايكروبات المستخلصة من العينات المختلفة كعينات الأطعمة والأتربة والدم وغيرها.

كما كان للشركات الناشئة من وادي مكة والمتخصصة في النقل وإدارة الحشود حضور في معرض جيتكس من خلال شركة البيانات المرورية (Traffixity)؛ والتي توفر نظاماً لتمكين التنقل الذكي في المدن باستخدام تقنيات الرؤية الحاسوبية، وشركة المركبات الذكية (Convex) والتي توفر نظاماً متكاملاً لتتبع حركة الحافلات ومعرفة مساراتها ونقاط توقفها.

وقد عبَّر مؤسسو الشركات الناشئة المشاركين في المعرض عن سعادتهم الكبيرة بهذه المشاركة؛ والتي كانت فرصة للالتقاء بالتقنيين ورواد الأعمال والمستثمرين من كل أنحاء العالم، لما يمثّله هذا المعرض الدولي من أهمية كبيرة في المجال التقني، مما أتاح لهم تبادل الخبرات مع الكثير من رواد الأعمال وأصحاب الشركات العالمية، وكانت مشاركتهم فرصة رائعة للقاء المستثمرين والعملاء من كل أنحاء العالم.

كما وجهوا شكرهم الجزيل لمعالي مدير جامعة أم القرى رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكة للتقنية الدكتور بكري بن معتوق عساس، وإلي سعادة وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور هاني غازي، وإلي سعادة الرئيس التنفيذي الدكتور فيصل بن أحمد علاف على دعمهم لمؤسسي الشركات الناشئة من أجل حضورهم لهذه الملتقيات العالمية من أجل تبادل الخبرات والتعريف بمنتجاتنا الوطنية التي لا تقل أهمية وجودة عن مثيلاتها من التقنيات الأجنبية.

جار التحميل