جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

لقاء علمي للدكتورة سلوى كاربون من جامعة (ماكجيل) بكندا بقسم التغذية الإكلينيكية




برعاية كريمة من سعادة عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد عشي؛ نظم قسم التغذية الإكلينيكية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة أم القرى برئاسة رئيسة القسم الدكتورة هيفاء بنت حسين حجازي،  وأعضاء اللجنة الاستشارية بالقسم لقاءً علمياً للأستاذة الدكتورة سلوى كاربون  (Salwa Karboune) أستاذة علوم الأغذية والكيمياء الزراعية بجامعة (ماكجيل)  بكندا، وذلك بمقر الكلية يوم الاثنين 27 رجب 1438هـ الموافق 24 أبريل 2017م، وذلك بغرض بحث بروتوكولات التعاون بين جامعة أم القرى وجامعة ماكجيل بكندا، خاصة في مجال البحث العلمي والإشراف المشترك لمعيدات ومحاضرات القسم.

وقد قدمت الدكتورة محاضرات علمية عن (سد الفجوة بين المتطلبات الغذائية وتركيبات المنتجات الغذائية: نظرة عامة على المتطلبات التغذوية للمغذيات الكبرى والمغذيات الصغرى)، وتناولت كيفية تأثير كل مكون على خصائص المنتج الغذائي. وكذلك تطوير المنتجات الغذائية العملية مع التأكيد على إعداد المنتجات الغذائية الوظيفية التي توفر فوائد صحية.

وقد حضر اللقاء العلمي وكلاء الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بقسمي التغذية الإكلينيكية وطب المختبرات والمحاضرات والمعيدات وطالبات قسم التغذية الإكلينيكية.

وقد أثنى سعادة عميد الكلية على اللقاء الذي يقع ضمن الخطط البحثية بالجامعة، ويفيد طالبات وطلبة البحث العلمي وخاصة معيدات ومحاضرات قسم التغذية الإكلينيكية، معبراً عن امتنانه وشكره لمعالى مدير الجامعة لتذليله للصعوبات التي قد تواجه إنجاز تلك اللقاءات العلمية الهامة؛ مشيرا إلى أهمية عقد تلك اللقاءات العلمية بالجامعة، وقد قام سعادة عميد الكلية بتكريم الدكتورة المستضَافة.

وقد عبرت الدكتورة كاربون عن جزيل شكرها، مشيرة إلى جهود الكلية والجامعة في عقد مثل هذا اللقاء العلمي، ومثنية على كرم الضيافة وحسن الاستقبال والترحيب.

جار التحميل