جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية العلوم الاجتماعية تطلق فعاليات




أقامت كلية العلوم الاجتماعية فعاليات "يوم البحث العلمي الأول" يوم الأربعاء، الموافق 20-07-1437هـ، بحضور وكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس، وعدد كبير من الطلاب المتفوقين والمتميزين في نشر الأبحاث العلمية.

في بداية الحفل ألقى عميد الكلية الدكتور محمد باصقر كلمة أشاد فيها بجهود أعضاء هيئة التدريس في الكلية، وهنأ الأعضاء الذين قاموا بنشر أبحاث علمية متميزة، وتحدث بما تبذله الكلية من جهود ملموسـة وتميز في أداء العمل وخاصة في مجال البحث العلمي. وأثنى على هذه الجهود، وحثَّ على الارتقاء بهذا الأداء مستويات أعلى تليق بمكانة الكلية. وشدد على أن الجامعة لا تتوانى في تقديم الدعم اللازم للنهوض بالبحث العلمي في كافة المجالات.

وقال الدكتور باصقر إنه في إطار اهتمام الكلية بتشجيع وتحفيز البحث العلمي؛ فإن الكلية  تعمل على إعداد تصور شامل لكيفية تحفيز أعضاء هيئة التدريس على البحث العلمي، كما أنه يتم إعداد خطة لعقد دورات تدريبية لهم لصقل وتنمية مهاراتهم البحثية في مجال إعداد المشاريع البحثية، والمعالجات الإحصائية لبيانات البحوث، وكتابة البحوث ونشرها دولياً، وزيادة المكافآت والعلاوات التشجيعية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين المتميزين.

وفي ختام الحفل قام عميد الكلية بتكريم أعضاء هيئة التدريس الذين نشروا أبحاثاً متميزة خلال العامين الماضيين، وكذلك تكريم الطلاب الذين حصلوا على المركز الأول في مسابقات الجامعة في هذا المجال، وقام بتسليهم شهادات التقدير الخاصة بهم.

جار التحميل