جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى تحتفي بذكرى اليوم الوطنيِّ الـ 91 


أخبار عامة , الأخبار البارزة , المجتمع الجامعي , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2021/09/29  |  اخر تعديل - 2021/09/29


احتفت جامعة أم القرى بالذكرى الواحدة والتسعين لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد مؤسِّسها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -رحمه الله- ؛ عبر الاتصال الافتراضيِّ برعاية رئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب.

ورفع رئيسُ الجامعة التهنئةَ لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى مقام وليِّ عهده الأمينِ صاحب السموِّ الملكيِّ الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله- ، وإلى الشعب السعوديِّ الكريم كافَّة؛ بمناسبة ذكرى اليوم الوطنيِّ السعوديِّ، مؤكِّدًا أن الاحتفاء بالوطن يجب أن يُعزَّز بتفعيل مفهوم المواطنة الحقَّة من خلال الإخلاص والجديَّة عند أداء الأعمال؛ وفق مسؤوليات كل فرد في المجتمع. 

وقال رئيس الجامعة: "في غرَّةِ الميزانِ من كل عامٍ يتجَّدد فينا الولاء والانتماء لوطننا وحكومتنا الرشيدة، ونستذكر عراقة ماضينا وازدهار حاضرنا ونستلهمُ منهما صناعةَ مستقبلٍ مشرقٍ بعزمنا وعطائنا وإخلاصنا في البذل، لذا؛ المواطنة الحقَّة تتجلى في إخلاص النية تجاه ما يستوجب علينا لإعمار بلادنا، وأداء العمل بإحسان؛ وفق التخصصات والأماكن التي نعمل بها، وهذا حقُّ وطننا علينا؛ لنحتفي بارتقائه وتقدُّمه على مرِّ الأزمان".

بدوره أوضح المشرف العام على إدارة المتاحف أ.د. فهد المالكي في كلمته أن الصَّدارة السُّعوديَّة تحقَّقت منذ توحيد أركان الجزيرة العربية تحت مسمى المملكة العربية السعودية، وحظيت بمكانة وتأييد محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، وسارت على سياسةٍ حكيمةٍ راسخةٍ وثابتةٍ انتهجها الملك المؤسِّس، وسار على نهجه أبناؤه الملوك، فكانت وما زالت منهجًا ساميًا في العلاقة بين المجتمعات والدول، مؤكِّدًا أن اليوم الوطنيَّ يعبِّر عن التلاحم بين القيادة والشعب في أجمل صورة.

وتضمن الحفل قصيدة شعريَّة وطنيَّة بعنوان: "لكنها الأوطان تسكبُ حُبَّها" قدَّمتها طالبة الدكتوراه بكلية اللغة العربية تماضر العامر، كما تضمَّن فقرات تهنئةٍ للقيادة الرشيدة -أيَّدها الله- مقدَّمة من طلبة الجامعة أصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصَّة. عبَّر بعد ذلك عددٌ من الطلبة المبتعثِينَ عن ولائهم وانتمائهم للمملكة بعبارات تصِفُ اشتياقهم لبلاد الحرمين الشريفين، فيما شارك طلبة المنح، من معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، معبرين عن مدى حنينهم للمملكة فترة التعليم عن بُعدٍ حينما كانوا في بلدانهم، مثمِّنين جهود المملكة في احتوائهم خلال جائحة كورونا وإنزالهم في فنادق مجهزة بكافَّة وسائل السلامة؛ حرصًا عليهم من انتقال العدوى؛ مما أظهر بجلاءٍ استحقاقها المكانة العظيمة في نفوس المسلمين جميعا. 

وكان الحفل برعاية شركة "عبر المملكة" العقارية، ومشاركة شركاء النجاح من داخل الجامعة: الإدارة العامة للمتاحف، وعمادة شؤون الطلاب، وعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، وإدارة البعثات، ومعهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وكلية اللغة العربية.

جار التحميل