جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

3 برامج تدريبية لتطوير مهارات منسوبي أم القرى في اللغة الإنجليزية




أعلن مركز اللغة الإنجليزية بجامعة أم القرى، بالتعاون مع قسم تنمية الموارد البشرية، عن إطلاق 3 برامج تدريبية مجانية للغة الإنجليزية، تستهدف الأكاديميين والإداريين من منسوبي الجامعة، تبدأ من 5-2 إلى 9-4 للعام الهجري الحالي، علمًا أن التسجيل بدأ أمس 28 محرم الجاري عبر الرابط المحدد لكل برنامج، ويستمر التسجيل حتى اكتمال المقاعد المحددة لكل مجموعة، على أن يكون آخر موعد لاختبار تحديد المستوى 30 محرم الجاري، وذلك في إطار تعزيز الأداء الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس والإداريين على حدٍ سواء.

ويتضمن كل برنامج منها 5 مجموعات تدريبية بواقع 15 متدربًا في كل مجموعة، يقودها 5  مدربين من أعضاء هيئة التدريس بالمركز، ويأتي البرنامج الأول لتطوير مهارات الإداريين والإداريات المبتدئين في اللغة الإنجليزية. ويهتم البرنامج الثاني بتطوير مهارات القراءة والكتابة والتحدث والاستماع لدى أعضاء هيئة التدريس المبتدئين، مما يساعد على تحسين أدائهم البحثي والأكاديمي. فيما يختص البرنامج التدريبي الثالث بأعضاء هيئة التدريس من ذوي المستوى المتوسط في اللغة الإنجليزية، لأجل رفع مستواهم في إتقان اللغة من المتوسط إلى المتقدم.

وأوضحت مديرة مركز اللغة الإنجليزية د. سحر الزهراني أن البرنامج يؤكد دور المركز في عملية التطوير المستدام، وتحسين مهارات الأكاديميين والإداريين، بما يسهم في ارتقاء البيئة التعليمية في الجامعة، مثمنة جهود أعضاء هيئة التدريس بالمركز نظير مبادرتهم بالمشاركة في تقديم البرامج التدريبية والتنسيق والإشراف على مراحل التسجيل واختبارات تحديد المستوى. 

بدورها أفادت نائبة مديرة المركز د. نوال الزهراني أن المركز أطلق في وقت سابق برنامجًا تدريبيًّا في الفصل الدراسي الثاني للعام 1442هـ، ولاقى إقبالاً كبيرًا من منسوبي الجامعة، وحقق تطلعات المركز في تطوير مهاراتهم والتقدم في مستويات تعلم اللغة الإنجليزية، مما يدعو المركز لإطلاق حزمة البرامج مرة أخرى في الفصل الحالي للعام الدراسي المنصرم، مؤكدة على استمرار تقديم البرامج في المواسم القادمة تحقيقًا لخطط التطوير المهني في مجال اللغة الإنجليزية.

جار التحميل