جامعة أم القرى

قسم الإعلام ينظم لقاء تعريفياً لاختيار التخصص




نظم قسم الإعلام بجامعة أم القرى الملتقى التعريفي بالتخصصات الإعلامية للطلاب المنتسبين للقسم في بادرة تسبق اختيار الطلاب للتخصصات الفرعية المتاحة في القسم المتمثلة في الصحافة والإذاعة والتليفزيون والعلاقات العامة، وذلك بقاعة احتفالات الكلية بالمدينة الجامعية بالعابدية.

حيث افتتح عضو هيئة التدريس بالكلية الدكتور سالم عريجة الملتقى بتوضيح أهمية اختيار التخصص بناء على الرغبة الشخصية وحب التخصص والذي بدوره سيساهم في تحفيز القدرة على التطوير الشخصي والتميز في المهنة بعد التخرج.

بدوره تحدث الأستاذ محمد بخاري عن سوق العمل في الإذاعة والتلفزيون ومدى تنوع التخصصات الفرعية فيه والذي بدوره يتيح فرص متنوعة تناسب رغبة وقدرات المتخصصين. وتحدث بخاري عن تجاربه الشخصية في سوق الإعلام مما أتاح للطلاب فرصة التعرف عن قرب بواقع العمل الإعلامي المرئي.

بعد ذلك فتح المجال للطلاب للاستفسار ونقاش المحاضرين عن محتوى الملتقى والاستفسارات الأخرى، حيث عبر بعض الطلاب عن شكرهم لقسم الإعلام على هذه المبادرة التي أزاحت الكثير من الغموض عن واقع التخصصات الإعلامية وأزالت حالة التردد والمخاوف، آملين تكرار مثل هذه الملتقيات التي تضع الطلاب في الطريق الأكاديمي الصحيح.

جار التحميل