جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتسلم تقرير قياس رضا الحجاج والمعتمرين


أخبار عامة , الأخبار البارزة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2021/08/17  |  اخر تعديل - 2021/08/17


تسلَّم نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان آل سعود، تقرير قياس الرضا لدى الحجاج والمعتمرين عن الخدمات المقدَّمة لهم، قدّمه لسموه رئيس جامعة أم القرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب، يرافقه عميد معهد الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة د. تركي العمرو، في مقرِّ الإمارة بمحافظة جدة.

وتضمَّن التقرير، الذي أُعدَّ من قبل جامعة أم القرى، ممثَّلةً في معهد الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة، عن مستوى الخدمات المقدَّمة لضيوف الرحمن، خلال موسمَي الحج والعمرة للعام 1442هـ، بهدف تقييمها وتطويرها بما يسهم في تقديم أفضلها، وتوفير التسهيلات التي تسهم في راحة المعتمرين والحجاج، وتحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 التي أولت اهتمامًا خاصًّا بضيوف الحرمين الشريفين.

وثمَّن رئيس الجامعة عناية واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو لي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان –حفظهما الله- للبحث العلميِّ ومخرجاته؛ التي من بينها الدراسات العلمية المتخصصة في منظومة خدمات الحج والعمرة للتنبؤ باحتياجات حُجَّاج وعُمَّار وزُوَّار الحرمين الشريفين، وتقديم الحلول اللازمة، بما يتوازى مع الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة -أيَّدها الله- من أجل راحة وسلامة ضيوف الرحمن.

كما ثمَّن اهتمام مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان، للدراسات والبرامج التي تقدِّمها جامعة أم القرى عبر معاهدها ومراكزها البحثية والتدريبية؛ خدمةً لضيوف الرحمن، منوِّهًا بمؤازرة معالي وزير التعليم د. حمد آل الشيخ، ونائبه لشؤون الجامعات والبحث والابتكار د. محمد السديري، للجهود البحثية التي تقدمها الجامعة خصيصًا لضيوف الرحمن.

جار التحميل