جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وزير الإعلام: (خدمة ضيوف الرحمن شرف وأنا جندي معكم لرفعة الدين والوطن)




أكَّد معالي وزير الإعلام المكلَّف د. ماجد القصبي على أهمية التكامل بين مختلف القطاعات المشاركة في أعمال الحج، وتجنيد طاقاتهم البشرية وإمكاناتهم التقنية لخدمة الدين والوطن، وبناء إعلام متكامل يهدف إلى إبراز جهود المملكة إعلاميًّا ضمن عمل وطنيٍّ مشترك يحفِّز على الإبداع وشحذ الهمم؛ لنيل شرف خدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.

جاء ذلك خلال زيارة معاليه والوفد المرافق له لمقر المركز الإعلاميِّ لوكالة الأنباء السعودية لموسم حج 1442هـ بجامعة أم القرى، للاطلاع على الاستعدادات التقنية والتجهيزات الإعلامية اللازمة لتغطية رحلة الحج، وكان في استقباله لدى وصوله عددٌ من قيادات الجامعة.

وقال وزير الإعلام في اجتماعه مع قيادات الجامعة: "الخبرة متوفرة لديكم ومتأصلة في همم شباب وشابات الوطن، وأنا جندي معكم لرفعة الدين وخدمة الوطن، فمن حقه علينا جميعًا أن نعطيه التميُّز والعمل، وحقنا عليكم أن نعمل متكاتفين بحماس للتطوير والإبداع في نشر رسالةٍ إعلاميةٍ عالمية؛ تعكس سماحة ديننا في أداء شعائر الحج وجهود بلادنا في تطوير مشاريع منظومة الحج والعمرة وتحسين تجربة ضيوف الرحمن".

ودشَّن معاليه على الموقع الرسمي لوكالة الأنباء السعودية خبر الملتقى العلمي الـ 21 لأبحاث الحج والعمرة والزيارة الذي تُنظِّمه جامعة أم القرى برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- تحت شعار "التحوُّل الرقميُّ في منظومة الحج والعمرة والزيارة".

بدوره رحَّب رئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب -عبر الاتصال الهاتفيِّ- بمقدم معالي الوزير وتشريفه مقر الجامعة، مؤكِّدًا حرص الجامعة على دعم جهود القطاعات ذات العلاقة بإمكاناتها المعرفية والتقنية، واستعدادها لتهيئة البيئة الملائمة لتسهيل أعمال التغطية الإعلامية، مشيدًا بالتعاون المثمر بين وزارة الإعلام والجامعة لخدمة الدين والوطن، ونشر روحانية شعيرة الحج على الصعيدين المحليِّ والعالميِّ.

كما لفت وكيل الجامعة للابتكار وريادة الأعمال د. علي الشاعري إلى أن الجامعة مع بداية كل عام دراسيٍّ تسعى إلى صقل مهارات الطلبة المعرفية، وحثِّهم على الابتكار والتطوير المستمر للعمل على تكثيف مشاركاتهم التعاونية في المجالات المختلفة، إضافةً إلى إسهامات أعضاء هيئة التدريس في تقديم استشارات تخدم منظومة الحج والعمرة وتسهم في تطوير المنظومة التقنية لإدارة الحشود وأداء النسك.

من جهته أوضح المشرف العام على الإدارة العامة للاتصال المؤسسي د. فؤاد بوقس أن الحج شعيرةٌ تجتمع الأمة الإسلامية على أدائها ضمن بيئة جغرافية واحدة وأيام معلومات، وبالتالي يتوجَّب على القطاعات ذات العلاقة تشكيل خلية متكاملة تعمل بشكلٍ متواصلٍ؛ لتوحيد الجهود وتقديم الخدمات اللازمة على أكمل وَجْه؛ ولاسيما الإعلامية منها؛ باعتبارها رسالة اتصال عالمية، منوِّهًا بأهمية التكاتف المؤسسيِّ بين الجهات المعنية لصناعة إعلام خاص بالحج والعمرة يحمل هوية ورسالة واستراتيجية واحدة تحقِّق الأهداف المنشودة وتنقلها إلى العالم أجمع.

للاطلاع على زيارة معالي الوزير: اضغط هنا

 

جار التحميل