جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

فعالية (جزء منك)




وصف الحدث

نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة أم القرى متمثلة في قسم العلاج الطبيعي فعالية (جزء منك)، يوم الأحد الموافق 17 -7-1440هـ، في جامعة أم القرى بمقر الزاهر، والأحد الموافق 24-7-1440هـ، في مستشفى الولادة والأطفال، بالتعاون مع قسم العلاج الطبيعي بإعداد طالبات وطلاب السنة الرابعة، وبإشراف الدكتور على ثابت والدكتور شامخ الشامي، وبرعاية د. أيمن الصائغ، بهدف زيادة وعي الأمهات والآباء وموظفي مستشفى الولادة والأطفال بدور العلاج الطبيعي مع المرأة الحامل، وأيضاً مع بعض أمراض الأطفال منذ الولادة. 

غطت الفعالية مواضيع مهمه كالعلاج الطبيعي للعقم، والعلاج الطبيعي أثناء الحمل والولادة وما بعدها، وأيضاً مرحلة سن اليأس، فيما تناولت أيضاً النمو والتطور الحركي الطبيعي للطفل وبعض الأمراض الوراثية (الشلل الدماغي، شلل ايريز، تشقق العمود الفقري، وأخيرًا تشوهات الجهاز العظمي).

وتحدث الطلاب والطالبات عن طبيعة هذه الأمراض أو المراحل، وأهم التغيرات أو الأعراض التي تميز هذه المرحلة أو المرض، واستفاضوا في الحديث عن أهمية العلاج الطبيعي للمرأة الحامل قبل وأثناء وما بعد الولادة، وأيضاً دوره في علاج ومساعدة الأطفال المصابين بتلك الأمراض.

كما ضمت الفعالية أركاناً أخرى مثل ركن بالتعريف عن قسم العلاج الطبيعي بمستشفى الولادة والأطفال بمكة، وركن لمركز مكة الطبي، وركن خاص للأطفال، بالإضافة إلى أنه تم توزيع مجلة تثقيفية للنساء؛ تحتوي على تمارين خاصة بالمرأة أثناء الحمل، وبعض الأمراض بعد الولادة.

وقد تشرف القائمون على الفعالية بحضور كلٍ من عميد الكلية الدكتور أيمن الصائغ، مدير مستشفى الولادة والأطفال، وكلاء الكلية، رئيس قسم العلاج الطبيعي الدكتور محمد إبراهيم، منسوبي مستشفى الولادة والأطفال، وأعضاء هيئة التدريس.

وامتناناً من الطالبات والطلاب المعدين للفعالية والأساتذة الدكتور علي ثابت والدكتور شامخ الشامي، تقدموا بالشكر الجزيل لجميع الحضور على تواجدهم ودعمهم، راجين من الله تعالى أن يكونوا قد استفادوا منها. 

لمشاهدة صور عن الفعالية الرجاء الضغط على الرابط:

المواعيد والأجندة

الموعد التاريخ

تاريخ الحدث

البداية

2019/03/24
01:37

النهاية

2019/04/29
01:37
جار التحميل