عايض محمد الغامدي1
1أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد - جامعة الملك سعود- [email protected]
المجلد: 14| العدد: 1 | الصفحات: 59-71 | مارس 2022 | https://doi.org/10.54940/ep53513882 | عرض البحث (PDF)
قدم للنشر: 3 اكتوبر2021 م | قبل للنشر: 18 يناير 2022 م
الملخص:
هدفت الدراسة إلى تعرّف معوقات تعلم الرياضيات عن بعد في ظل جائحة كورونا (COVID- 19) من وجهة نظر طلاب عمادة السنة المشتركة بجامعة الملك سعود فرع المزاحمية، ولتحقيق ذلك تم استخدام المنهج الوصفي؛ حيث قام الباحث بإعداد استبانة إلكترونية مكونة من ثلاثة مجالات، وطُبقت أداة الدراسة على عينة مكونة من (60) طالبًا من طلاب عمادة السنة المشتركة بجامعة الملك سعود فرع المزاحمية، وكشفت نتائج الدراسة أن معوقات تعلم الرياضيات عن بُعد في ظل جائحة كورونا (COVID- 19) من وجهة نظر طلاب عمادة السنة المشتركة بجامعة الملك سعود فرع المزاحمية كانت بدرجة أهمية متوسطة بمتوسط حسابي (3.10)، كما كشفت النتائج أن المعوقات المتعلقة بالطالب جاءت بالمرتبة الأولى بمتوسط حسابي (3.47) ودرجة أهمية عالية، تلتها المعوقات المتعلقة بالتقنية بمتوسط حسابي (3.20) ودرجة أهمية متوسطة، ثم المعوقات المتعلقة بأستاذ الرياضيات بمتوسط حسابي (2.72) ودرجة أهمية متوسطة، وفي ضوء النتائج قدم الباحث بعض التوصيات والمقترحات.
الكلمات المفتاحية:
معوقات، جائحة كورونا، التعليم عن بعد، الرياضيات.
للاستشهاد من البحث:
الغامدي، عايض محمد (2022) معوقات تعلم الرياضيات عن بعد في ظل جائحة كورونا (COVID- 19) من وجهة نظر طلاب عمادة السنة المشتركة بجامعة الملك سعود، مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية، المجلد (14)، العدد (1).